طلاب لبنان يعتصمون: لا للإفادة.. ولا لإستغلالنا في مطالب الأساتذة

نظمت رابطة طلاب لبنان ظهر أمس، اعتصاماً أمام وزارة التربية والتعليم العالي في منطقة الأونيسكو، شارك فيه حوالي 300 طالب من المناطق اللبنانية كافة، الذين عملوا على تنظيم اعتصامهم من خلال تشكيل لجان طلابية للمطالبة بحقوق الاساتذة، خصوصاً فيما يتعلق بإضرابات الأساتذة والتهديد بمنحهم إفادات.
وتخلل الإعتصام كلمة لرئيس الرابطة، الطالب أحمد العطار بالإضافة إلى مداخلات لممثلي الطلاب في المناطق حيث عايدوا الأساتذة في عيد المعلم، وشددوا على حق الأساتذة في نيل حقهم بالسلسلة، كما رفضوا في المقابل أن تستغل حقوقهم ويستهتر بها من قبل الأساتذة لتحقيق غاياتهم وهذا ما أكدوه في مطالبهم:
– عدم إدخال مستقبل الطالب في مسألة أزمة سلسلة الرتب والرواتب ورفض أي تلاعب بالعام الدراسي أو التهديد بالإطاحة به وبالإمتحانات وبالشهادة ورفض منحهم إفادة رفضاً قاطعاً.

– وضع حد للعشوائية في عملية تحديث المنهج التربوي ومسألة توصيفات الإمتحانات وهذا ما يشكل ضرراً للطالب.
– وضع حد للحشو في المنهج الدراسي ورفض أي محالة لزيادة محور إضافي في منهج مادة الفلسفة.
– التمني على وسائل الاعلام إيلاء الاهتمام بقضايا الطلاب والعمل على استضافتهم في برنامج للبحث في حقوقهم ومناقشة قضاياهم التعليمية كافة.

طلاب

وختم الإعتصام بتوجه عدد من طلاب الرابطة إلى مكتب وزير التربية والتعليم مروان حمادة وتقديم رسالة له، يؤكدون فيها مطالبهم، ويطلبون منه تحديد موعد للقائه بهدف مناقشة أوضاعهم.

السابق
بيان صادر عن الفصائل الفلسطينية في لبنان حول الاحداث المؤسفة في مخيم برج البراجنة والجوار
التالي
تجدد الاشتباكات في مخيم برج البراجنة وإصابة مسؤول حماس