مصطفى بدر الدين شبح غير موجود.. و«العربية» تبحث في هوية القاتل!

أعدت قناة "العربية" تحقيقاً خاصاً يتناول مقتل القيادي في حزب الله مصطفى بدر الدين

كيف قتل؟ ومن الأشخاص الذين رافقوه في لحظاته الأخيرة..؟ أسئلة كثيرة لا تزال عالقة حول مقتل بدر الدين ستجيب عنها القناة اليوم (الثلثاء) عند الساعة الرابعة عصراً بتوقيت غرينتش.

وفي إعلان التحقيق، أشارت “العربية” إلى أنّها ستكشف تفاصيل السيناريو الذي أدّى إلى مقتل القائد العسكري لـ“حزب الله” بدر الدين الذي أعلن “حزب الله” مقتله في غارة جوية إسرائيلية على الحدود اللبنانية – السورية في أيار 2016، إلا أن تعليل حزب الله آنذاك وضع علامات إستفهام كثيرة حول سيناريو مقتله.
يذكر أن بدر الدين هو المتهم الرئيسي الذي يحاكم غيابياً أمام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في جريمة اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري. وهو أحد أبرز مؤسسي الجهاز السري لـ”حزب الله”، أو ما يدعى الأمن المضاد. جنده “الحرس الثوري الإيراني” مع عماد مغنية عام 1982 قبل تأسيس “حزب الله” رسمياً، وشارك الإثنان عام 1983 في استهداف السفارة الأميركية ومقري المارينز والجنود الفرنسيين في بيروت.

إقرأ ايضًا: جمهور حزب الله يشكك ويسأل: من قتل مصطفى بدر الدين؟!
كما اتهم بدر الدين بتفجيرات الكويت عام 1983، حيث قبض عليه وحكم بالإعدام. وفي عام 1991، عندما غزا العراق الكويت، نجح في الهرب إلى السفارة الإيرانية في الكويت بعدما أخلت قوات صدام السجون.
وعنه قال المدعي في المحكمة الخاصة بلبنان غرايمي كاميرون:” يتحرك مثل شبح لا يمكن إدراكه، ونظرياً يستحيل تعقبه داخل لبنان فهو لا يترك أي أثر ولم يستخرج يومًا جواز سفر، ولا رخصة قيادة، وليس ثمة عقاراً مسجلاً باسمه في لبنان، ولا تملك السلطات أي معلومات عن دخوله إلى لبنان أو خروجه منه، ولا بيانات في وزارة المالية تفيد بأنه دفع الضرائب يومًا، ولا حسابات مصرفية باسمه. فهو غير موجود، أو شبح لا يمكن اقتفاء أثره في لبنان”.
فكيف قتل؟

السابق
إصلاحا للخلل القانوني في المجلس الشيعي (19): عدم قانونية ملء شواغر هيئتي المجلس
التالي
ليبرمان: الجيش اللبناني وحدة إضافية في منظومة حزب الله.. وعون ناشط تابع لنصرالله