المفتي دريان برفقة امرأة غير محجبة.. فهل تعمد استفزاز لوبان؟

لا تزال ردود الفعل على إمتناع مرشحة الرئاسة الفرنسية مارين لوبن تغطية رأسها عند لقاء مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان تتفاعل بين مؤيد ومعارض.
وفيما أصدر المكتب الإعلامي في دار الفتوى بياناً أكد فيه أنه “تم إعلام المرشحة الرئاسية عبر أحد مساعديها بضرورة وضع غطاء الرأس عند لقاء سماحته كما هو البرتوكول المعتمد في دار الفتوى. إلا أنها رفضت عند وصولها حضورها وغادرت”.
غير أنّه لوحظ أنّ البروتوكول المعتمد كما أشير له البيان وتم تبليغ لوبن به، لا يسري على من يلتقيهن المفتي خارج دار الافتاء. إذ رصد المتابعون صورة لدريان عند لقائه في وارسو في أيّار من العام الفائت، وزيرة الدولة لشؤون الخارجيّة البولنديّة يؤشا فرونسكا، لم تكن الأخيرة تضع غطاءً على رأسها وتم التقاط صورة لهما وهي كاشفة الرأس. وهو ما اعتبره البعض “عدم ثبات في موقف دريان تجاه غطاء الرأس ففي حين فرضه للقاء مرشحة الرئاسة الفرنسية، إلا أنه لم يشكل له مانع للقاء الدبوماسية البولندية والتقاط صورة معها”.

إقرأ ايضًا: مارين لوبان تعمّدت استفزاز السياسيين والروحيين في لبنان
أما فيما يتعلق بموقف لوبن فرأى البعض أنها تسلحت بحريتها الشخصية وكانت ثابتة على موقفها إذ بررت تصرفها بأنها” حين التقت شيخ الأزهر لم ترتدِ الحجاب، ولن ترتديه الآن”.
فيما هناك رأي آخر يرى أن “دريان لا يفرض على من يلتقيهن خارج دار الافتاء تغطية الرأس، إلا أنه حين يكون هو المضيف يستطيع من منطلق حقه فرض شروطه وتقاليده على ضيوفه”.

السابق
شامل روكز: لقد حاولوا اغتيالي بالسم
التالي
الأسعد: الدولة غائبة عن مناطق الشيعة وعلى عون أن يتخذ موقفا