رحيل الفنان التشكيلي الشاعريّ وجيه نحلة

وجيه نحله

توفي الفنان التشكيلي الشاعريّ وجيه نحلة عن عمر ناهز الـ85 عاماً.
وقد نعاه وزير الثقافة غطاس الخوري: “برحيل الفنان وجيه نحلة تفقد الساحة الفنية التشكيلية احد اهم روادها الاوائل الذين عملوا على ادخال تيار الحداثة الفنية التشكيلية في لبنان، ريشة نحلة حلقت عاليا وفتحت أفاق جديدة حتى وصلت الى العالمية، لذا ستبقى لوحاته محط انظار ومرجعا لكل فنان تشكيلي في لبنان والعالم.

اقرأ أيضاً: وفاة عبد الحميد بعلبكي الرسام والشاعر بعد عزلة

وجيه نحله، هو رسام لبناني مرهف الحس يجعل الريشة تأخذك معها لرحلة ممتعة تحاول مستمتعاً أن تراقب كل تفاصيل اللوحة. يحمل جوائز وتنويهات عديدة.

لوحة للفنان وجيه نحلة
ونحلة مواليد بيروت عام 1932م يتصف أسلوب رسمه بالشاعرية. وهو رسام مرهف الحس يجعل الريشة تأخذك معها لرحلة ممتعة تحاول مستمتعاً أن تراقب كل تفاصيل اللوحة. يحمل جوائز وتنويهات عديدة أبرزها: جائزة وزارة التربية الوطنية عام 1965م، جائزة متحف سرقس\جائزة بينال الإسكندرية، جائزة بينال الدول العربية في الكويت، جائزة الغران باليه في باريس، جائزة متحف متروبو لبنان في نيويورك، وسام الاستحقاق اللبناني للآداب والفنون، جائزة معهد العالم العربي في باريس، جائزة متحف الفن الحديث في تونس، وسام السعف الذهبي من بلجيكا، الجائزة الكبرى للمعرض السادس والستين للفنون التشكيلية في باريس.

السابق
حماس: المحافظة على الأمن في عين الحلوة قرار نهائي لا رجعة عنه
التالي
رئيس «رابطة الثانوي»: هل تريدون الإفادات كما العام 2014 ؟