السيد نصرالله: لن نلتزم خطوطاً حمراء اتجاه أمونيا حيفا ونووي ديمونا!

أكّد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في حديثه مع القناة الأولى للتلفزيون الإيراني  أنّ “وجود قوات أميركية على الأرض السورية خطِر وسيعقّد الأوضاع، معتبراً أن “التكفيريين في مرحلة الهزيمة الآن، والأميركيون يريدون أن يكونوا شركاء في النصر عليهم.”

وأشار نصرالله إلى أنّ “الحرب على سوريا تجري بتخطيط سعودي أميركي”. وأكد أنّ “سوريا تجاوزت مرحلة الخطر، والوضع الميداني أفضل”.
ورداً على سؤال يتعلق بموقع روسيا في الصراع السوري، أكد أن روسيا ليست جزءاً من محور المقاومة، و”نحن نتفق معها في قضايا ونختلف في أخرى”. وأبدى تفاؤله بنحو كبير بالمستقبل، رغم الدمار الحاصل اليوم.

إقرأ ايضًا: تهديدات بلا حروب بين حزب الله وإسرائيل

وفي الشأن الإسرائيليّ، قال نصرالله إنّ إسرائيل تدعم داعش عبر التسليح والتدخل الجوي أحياناً، “وعليها أن تعدّ للمليون قبل الاعتداء على لبنان، لأن المقاومة جاهزة لكل تهديد، ولن نلتزم خطوطاً حمراء في ما يتعلق بأمونيا حيفا ونووي ديمونا”. أما التهديدات الاسرائيلية لإيران، فوصفها بأنها مجرد حرب نفسية. وقال إنه على يقين بأن الانتصار في أي حرب مقبلة سيكون أكبر بكثير من انتصار تموز 2006، مشيراً إلى أنّ المقاومة كان باستطاعتها أن تضرب مخزن الأمونيا بحيفا في حرب تموز في أية لحظة.

وأشار إلى أن اللبناني كان يخاف من إسرائيل، أما الآن فالعكس تماماً، و”لا نستطيع أن نتحدث عن حصولنا على أي سلاح جديد، لكننا لدينا القدرة على القيام بما نتوعد به”.

السابق
اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء الواقع في 21 شباط 2017
التالي
الدعوى بين طلال المقدسي وصائب دياب الى نهايتها