الأسد لبوتين: لم اعد اتحمل التدخل التركي

بشار الأسد

نقلت وكالة الاناضول التركية خبرا من ان الرئيس السوري الدكتور بشار الأسد منزعج للغاية من خرق القوات التركية للسيادة السورية وسيطرتها على مدينة الباب واتجاهها نحو مدينة منبج، كذلك قرارها بالذهاب الى مدينة الرقة لضرب داعش وكل ذلك يتم والجيش التركي يصطحب معه الجيش السوري الحر المنشق.

اقرأ أيضاً: صحيفة إسرائيلية عن مصدر روسي: قوات حزب الله ستخرج من سوريا

وكأن تركيا تريد ان تضع الجيش العربي السوري النظامي مقابل الجيش السوري الحر المنشق في اية مفاوضات سلمية للمستقبل حول الوضع في سوريا، وان الرئيس بشار الأسد اتصل بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقال له لم اعد اتحمل التدخل التركي وخرقه للسيادة السورية، وان روسيا بحكم وجودها على الأراضي السورية وبحكم تحالفها الاستراتيجي مع سوريا يجب ان تبلغ الجانب التركي التوقف عند حد والطلب اليه الانسحاب من الأراضي السورية بدل التوجه الى الرقة واحتضان الجيش السوري الحر المنشق.

هذا وتفصل مسافة 6 كلم الجيش السوري على طريق مدينة منبج باتجاه مدينة الباب، حيث يتواجد الجيش التركي وفي أي لحظة يمكن ان يحصل اشتباك بين الجيش العربي السوري النظامي والجيش التركي مع الجيش السوري الحر المنشق في مدينة الباب، وفي القرى المحيطة بمدينة الباب وريفها.

مع العلم ان سكان مدينة الباب يبلغ عددهم مع القرى المجاورة نصف مليون نسمة، وسيطرت تركيا على كل هذه المنطقة، بعدما دخلت في عمق الأراضي السورية

السابق
فادي كرم: حزب الله يعرقل الوصول الى قانون انتخابي جديد
التالي
إصلاحا للخلل(13): ضبط عمل أئمة القرى والمساجد