بالادلة والبرهان: رسائل فايسبوك ومايكروسوفت تثبت عبقرية مجد الدهيني

عرض "تلفزيون المستقبل" تقريراً هاجم فيه "المبدع الجنوبي مجد دهيني" والذي وجد ثغرتين بنظام الأمن في الموقع، متهمة إياه بتلفيق الرسائل مع فيسبوك ومايكروسوفت وهذا البرنامج التلفزيوني لم يكتفي بذلك بل شن هجمة على الإعلام اللبناني الذي تناقل الخبر ومنها "جنوبية"!

فقد تفاخر مقدم برنامج “بلا طول سيرة” الإعلامي زافين بـ”قسمه التقني” الذي يتأكد من صحة الخبر قبل نشره.. فتوصل هذا القسم بأن رسائل فيسبوك ومايكروسوفت هي محض مزوّرة، وأن هذه ليست طريقة الفيسبوك للتواصل مع الأشخاص كما قال مجد الدهيني..

وفي حديثه لـ”جنوبية” قال دهيني: “رغم أنني قدمتّ إثباتات دامغة في جميع الوسائل الإعلامية التي أطليت عليها، وأوّلها جنوبية، إلا أنني أحب تأكيد الخبر مجدداً ونفي كل الاتهامات التي وردت بحقّي.
وتابع مجد: أنا ما زلت أحتفظ بالرسائل مع الشركتين، وأنّ كل ما ورد في ذلك البرنامج هو عار عن الصحة وهو لغاية في نفس يعقوب ولكن الخطأ الوحيد فقط أنني لم أراسل “مايكروسوفت” بشكل أساسي بل راسلت الفريق المختص في إحدى مدوّنات الشركة أي مع مسؤول المدونة، وكل هذا يبقى ضمن إطار الشركة نفسها. كما أنّ إسمي موجود أصلاً وقد شرحت تفاصيل الثغرة سابقاً هذا لجهة المايكروسوفت.
أما لجهة الفيسبوك فإن الرسائل كافية وما زلت أيضاً أحتفظ بها في support inbox على إيميلي الخاص، وبإمكاني عرضها مباشرة عليكم..
ويزيد دهيني: كل خبير أمني راسل فيسبوك سابقاً يعرف صحة كلامي! وبإمكان أي خبير محايد من خارج عباقرة التلفزيون المذكورين التأكد من صحة كلامي. وأضف إلى ذلك أنني لم أقل أن فيس بوك كافأني مادياً أو أورد إسمي ضمن لائحتهم فقد أورد الخبر كما هو حرفياً وكانت أولى عناوين الأخبار “تنويه بلا تكريم”.
لقد صدمت بما أورده ذاك البرنامج التلفزيوني رغم أن صاحب البرنامج ذكر أنه اتصل بي وكان الخط مغلقاً فلماذا تعرض الحلقة، وأهاجم بهذه الطريقة، وأنا الذي استضفتهم في بيتي ولكنهم أثبتوا أنهم ليسوا أهلاً للاستضافة والتكريم، بل راحوا وطعنوني بسيوف كذبهم في ظهري وقبل التحقق مني شخصياً.

وما زال عنوان بيتي موجود ويعرفونه إذا كانوا فعلاً أرادوا التحقق من الخبر كان باستطاعتهم زيارتي مرة أخرى. إنها ليست بخطوة جيدة لكسب نسبة مشاهدة على حساب الآخرين. وأضاف مجد: “لم أكن أنوي الرد أصلاً إلا أن الموضوع لا يعنيني فقط بل أن معظم وسائل الإعلام اتهمت بعدم التأكد من الخبر. وهذا الأمر غير صحيح أبداً فكل من راسلني طلب منّي شريطاً مصوّراً يظهر الرسائل للتأكد منها.
سأكتفي بهذا الرد، ولن أرد مجدداً لأن الموضوع (مش مستأهل)، لكن نصيحتي لمقدم البرنامج أن يغيّر فريقه المدقق التقني علّ وعسى بأن ينصفوني فقط لا غير.

اقرأ أيضاً: مجد دهيني يخترق مايكروسوفت وفيسبوك.. وتنويه بلا تكريم!

وفي سياق آخر اتصلنا بالباحث الأمني اللبناني جو بلعيس مكتشف إحدى أكبر ثغرات فيسبوك… وعرضنا عليه التي أرسلها إلينا مجد، بالإضافة للفيديو المصور فأكد “جو” لنا وبعد أن تواصل هو شخصياً مع مجد بصحة التواصل مع فيسبوك، وأن هذه هي طريقة فيسبوك بالتواصل مع الباحثين الأمنيين.. وكل ما عرضه مجد مع فيسبوك هو صحيح وغير ملفّق بأي حال من الأحوال.

السابق
تفاصيل جديدة بقضية محاكمة قاتل جورج الريف
التالي
اجراءات جديدة للحصول على رخصة حمل سلاح