أخيرا «المكتب السرير».. وانتفاء حاجة لبنان إليه!

الحاجة أم الاختراع، ينطبق هذا المثل على ما صممته اميركية لتكون مرتاحة في عملها. فماذا صممت؟

مع مرور ساعات العمل، يبدأ الموظفون بالتثاؤب وإظهار علامات الإرهاق والتعب، ويتمنون لو كان بإمكانهم توفير مكان مناسب يستطيعون فيه النوم او القيلولة ليأخذوا قسطاً من الراحة.

إقرأ أيضا: بالصور: البرج العائم بدبي .. تصميم هندسي مدهش

والحل جاء من مصممة أميركية، من خلال توفير بعض الشركات الاميركية أماكن خاصة للموظفين من أجل إراحتهم. فقد ابتكرت المصممة الاميركية آثانازيا ليفاديتو، مكتبا خاصا يمكن من خلاله تحقيق حلم  كل موظف من خلال النوم والعمل في المكان نفسه. وهذا المكان عبارة عن سطح تقليدي من أجل أداء الأعمال اليومية والروتينية، في حين يحوي الجزء السفلي من المكتب السرير على مساحة للنوم والاستراحة.

وتنقل جريدة “إندبندنت” الانكليزية ان الفكرة جاءت من وحي معاناة المصممة. كونها تقيم في شقة صغيرة في مدينة نيويورك، حيث انها تبقى متضايقة من إمكانية وضع سريرها ومكتبها في شقتها الصغيرة معا.

والفكرة الجديدة تقوم على تحويل المكتب الى سرير بمجرد نزع غطاء السرير الخفيّ والوسادة والفراش والغطاء، من اجل أخذ قسط من الراحة يساعد الموظف على متابعة عمله.

إقرأ ايضا: تصميم فندق غريب على شكل كلب!

علما ان الفكرة لا تزال ضمن اطار التصميم، ولم تخرج الى النور ولم يبدأ ترويجها تجاريا، الا ان مجرد ايجاد حل مناسب للموظفين المتعبين هو بداية أمل لهم خاصة في المدن الصناعية الغربية الكبرى التي تستهلك العاملين وتستنفذ قدراتهم.

مع الاشارة الى عدم حاجة لبنان الى هذا النوع من المكاتب “الأسرّّة”، لكون الموظف هنا يرتاح أكثر مما يعمل، وخاصة في المؤسسات الرسمية.

السابق
التحكم المروري: 17 مخالفة سير في 140 ثانية
التالي
أميركا تستغل تطوير إيران لبرنامجها الصاروخي وتفرض عقوبات جديدة