مخاوف أمنية بعد حظر الإدارة الأميركيّة لرعاياها في لبنان!

بشكل مفاجئ حذرت الادارة الاميركية الجديدة رعاياها بعدم السفر الى لبنان “على خلفية ما سمّاها بيان الخارجية الاميركية “التهديدات الارهابية، وتفشّي العنف، وعمليات الخطف، وتجنّب المنطقة الحدودية خصوصاً بين لبنان وسوريا، والحدود الواقعة مع إسرائيل”.

ودعا البيان الرعايا إلى “رصد التطورات السياسية والأمنية في كل من لبنان وسوريا، وأن يبقوا بعيداً من المخاطر الموجودة وتجنّب وادي البقاع، بسبب الاشتباكات التي تحصل في هذه المنطقة من بعض العناصر الإجرامية، حيث هناك وجود قوي لـ”حزب الله” في وادي البقاع والمناطق الحدودية، بالإضافة إلى مناطق في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت”.

إقرأ ايضًا: دراسة اميركية: حزب الله تنظيم عالمي

وحذّرت الخارجية الرعايا الأميركيين “من أنّ الحكومة اللبنانية غير قادرة على ضمان حمايتهم تجاه بعض أحداث العنف التي يمكن أن تحدث في أيّ وقت في لبنان، وتحدّثت عن انّ التوتر في طرابلس، والأحياء من باب التبانة إلى جبل محسن ما زال قائماً، إضافةً إلى السلاح المتفلّت والموجود في أيدي عناصر غير حكومية”.

وقد لقيَ هذا الموقف الاميركي استغراباً على كل المستويات اللبنانية، وأثيرَت تساؤلات حول مغزى وأبعاد الحظر الاميركي في هذا التوقيت بالذات،سيما انه يأتي في وقت ينعم فيه لبنان باستقرار ملحوظ ومشهود من كلّ العالم.

السابق
اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة الواقع في 17 شباط 2017
التالي
أشرف ريفي يسأل نصرالله