قوات برية أميركية قريباً إلى سوريا

ماذا سيكون الموقف الروسي من إمكانية دخول أميركا براً إلى سوريا.

تحدثت شبكة CNN الاميركية عن أن مسؤولون أميركيون قالوا بأن وزارة الدفاع الاميريكية (البنتاغون) يبحث في تقديم إقتراحات للرئيس الاميركي دونالد ترامب من أجل إرسال قوات أميركية إضافية برية إلى سوريا.

وبحسب الشبكة الاميركية فإن البنتاغون الاميركي يريد مراجعة الفكرة عن إقتراح قائم على إرسال قوة صغيرة برية إلى شمال سوريا، وسوف التعمل هذه القوة بشكل مختلف عن القوات الخاصة الاميركية او الخبراء.

إقرأ أيضاً: أوباما قرر تحرير الرقة منذ أشهر… والتنفيذ قريباً

وستصنف القوة المحتمل ان يتم إرسالها إلى سوريا ضمن خانة القوات البرية التقليدية. وجاء الاقتراح الجديد بالتزامن مع إقتراح اخر للبنتاغون من أجل تسريع العمليات العسكرية على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

وكشفت مصادر في وزارة الدفاع الاميركية لقناة الـ”سي أن ان” بأن روسيا ارسلت سفينة حربية بهدف التجسس على اميركا وتستقر السفينة على بعد 30 كيلو من الشواطئ الاميركية.

ولم تعلق روسيا على التصريح الاميركية حول إمكانية التدخل برياً في سوريا، رغم ان حديث ترامب في السابق عن عزمه إنشاء مناطق امنة أثار موجة إمتعاض في موسكو.

إقرأ أيضاً: مجزرة في الرقة ضحيتها 25 مدنياً بينهم 6 أطفال

وكان قد صرح الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن سعيه لإنشاء مناطق امنة في سوريا، وأدى الكلام الاميركي إلى ردود فعل متحفظة من جانب روسيا، وأخرى مؤيدة من الطرف التركي. ومن جهة اخرى أرسلت روسيا قوات شيشانية برية إلى مدينة حلب لحماية الامن فيها وتثبيت الإستقرار بعد سقوطها بيد النظام السوري في تشرين الثاني من العام الماضي.

وأشارت الإدارة الاميركية الجديدة عن إستعدادها لإطلاق معركة الرقة وفي نهاية شهر كانون الثاني الماضي اكد المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية طلال سلو تلقيهم لأول مرة نحو عشر عربات مصفحة أميركية، وقال إن ذلك مؤشر على دعم أميركي أكبر لهذه القوات التي تقودها وحدات حماية الشعب الكردية، وتضم فصائل عربية صغيرة.

 

 

 

آخر تحديث: 17 فبراير، 2017 12:07 م

مقالات ذات صلة >>

ننصحكم >>