كتلة المستقبل: نكرر تمسكنا بضرورة إجراء الانتخابات في موعدها

كتلة المستقبل

عقدت كتلة “المستقبل” النيابية اجتماعها في بيت الوسط برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة واستعرضت الأوضاع من مختلف جوانبها وفي نهاية الاجتماع أصدرت بيانا تلاه النائب عمار حوري.

اقرأ أيضاً: صفقة «الحريري – عون» فرضت عدم إثارة موضوع سلاح المقاومة؟

وكررت الكتلة تمسكها بضرورة إجراء الانتخابات في موعدها وفق قانون جديد قائم على وحدة المعايير لا يقصي أو يقهر أي طرف من الأطراف اللبنانية.

وأكدت الكتلة على أهمية الجهود التي تقوم بها الحكومة والمؤسسات الرسمية لاستيعاب أعباء وتداعيات ازمة النازحين السوريين على لبنان، وهي الكارثة التي تقع مسؤولية التسبب بها على عاتق النظام السوري الذي شرّد السوريين بجوره وظلمه واستبداده، وهو الذي دمّر مدنهم وقراهم وأجبرهم على النزوح مرتكباً وما يزال الجرائم والفظائع والمذابح بحقهم كما بيّنها التقرير الأخير لمنظمة هيومان رايتس واتش. وكذلك فإنّ جزءاً من المسؤولية يقع على عاتق المجتمع الدولي ومؤسساته في استمرار فصول هذه المأساة الإنسانية الكارثية وهي الدول والمؤسسات التي يجب ان تساعد الدولة اللبنانية في رعاية النازحين وتامين الحماية والأمان لهم والإعداد السليم لعودتهم إلى بلادهم. وعلى ذلك، ترى الكتلة أنه يجب ان تستمر جهود الحكومة اللبنانية في التواصل مع الأمم المتحدة ودول القرار من اجل تحقيق هذا الهدف.

السابق
مساع جديدة لمعالجة الخلل الأمني الحاصل في مخيم عين الحلوة
التالي
معركة «الجديد»: قلوب مليانة بين عون وبري