ترامب يتراجع عن وعوده لنتنياهو.. وهذا موقفه من نقل السفارة

فيما كان قد وعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاسرائيليين بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس. حزم قراره وقال ترامب، خلال حواره أجراه مع صحيفة “إسرائيل هيوم” الإسرائيلية الناطقة باللغة الإنجليزية: “أفكر حاليا في إمكانية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، أنا أدرك أنه ليس قرارا سهلا، ولكني أفكر فيه بشكل جدي، وتم بحثه على مدى سنوات طويلة، ولا أحد يريد اتخاذ هذا القرار».

قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، إن الاستيطان الإسرائيلى فى الأراضى الفلسطينية، لا يصب فى مصلحة السلام، فى أول انتقاد له لإسرائيل منذ توليه الرئاسة. وهو ما وصفته وسائل إعلام عديدة بأنه انقلاب على تأييده الدائم لرئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو، عن رفضه للتوسع الاستيطاني الإسرائيلي.
وأشار ترامب إلى أن “التوسع الاستيطاني الإسرائيلي لا يخدم عملية السلام، خاصة وأن الأرض المتبقية محدودة للغاية”.

وتابع قائلا “في كل مرة يتم استخدام الأرض للمستوطنات، تتقلص الأرض المتبقية”.

إقرأ ايضًا: ترامب يحذّر روحاني: احترس أفضل لك!
ومضى بقوله “أريد أن تتصرف إسرائيل بحكمة في عملية السلام بعد كل هذه السنوات الطويلة، وربما تكون هناك إمكانية لسلام أكبر من أن يكون فقط بين الفلسطينيين والإسرائيليين، أنا أريد من الطرفين أن يتصرفا بشكل معقول، حيث توجد آفاق جيدة لذلك”.

وكان نتنياهو قد أقر قبل أيام ماضية مشاريع توسعية عديدة للمستوطنات في القدس، وهو ما رفضته كثير من المؤسسات الدولية، ورأت أنه يقوض عملية السلام.

سبوتنيك

آخر تحديث: 27 فبراير، 2017 10:59 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>