ليلة تورُّط سعاد العشي بمهزلة «بلا تشفير»

تمام بليق بلا تشفير
بعد تاريخ عريق في الاعلام والتقديم التلفزيوني، وقعت الاعلامية العريقة سعاد قاروط العشي في شرك البرنامج الفضائحي"بلا تشفير". ها هي ستحل الأربعاء المقبل مع تمام بليق "كمقدمة" رغم انتقادها اللاذع له.

أعلنت قناة “الجديد” في البرومو الترويجي لحلقة “بلا تشفير” أنّ الاعلامي تمام بليق سيغادر برنامجه الذي يُعرض مساء كل أربعاء.

اقرأ أيضاً: ابو سليم مكسور وذليل في برنامج بدون تشفير…

أما “بلا تشفير” البرنامج المثير للجدل لن يتوقف عن العرض رغم مغادرة تمام إنّما سيستبدل بالإعلامية سعاد قاروط العشي بديلة والتي لطالما انتقدت أسلوبه القاسي في الحوار. حيث سبق وأطلت العشي إلى جانب تمام في أحد البرامج التلفزيونية وانتقدت أسلوبه الاستفزازي، فما الذي غيّر اليوم موقف سعاد قاروط العشي من “بلا تشفير”؟

ولكن يبدو أن “الجديد” تقصدت الايحاء بأن بليق أصبح خارج برنامجه، من باب لعبة “الرايتينغ” عن طريق إثارة وتشويق المشاهدين لمصير هذا البرنامج سيما مع استبدال المقدم الذي تعرض انتقادات واسعة بالإعلامية ذات التاريخ الإعلامي العريق.

وفيما أعلنت “الجديد” أنه ستكشف أسباب مغادرة بليق البرنامج يوم الأربعاء المقبل، رفض أيضا بليق التعليق على الأخبار المتداولة فرفض تأكيد أو نفي الخبر، داعيًا إلى مشاهدة الحلقة.

وعلى الأغلب أن بليق يحاول لفت الأنظار نحو برنامجه فقرّر تغيير المعادلة بعد الهجوم عليه مراراً جرّاء أسلوبه المستفزّ والمبتذل الذي يبلغ حدّ اهانة الضيف في كثير من الاحيان.

سعاد قاروط العشي
الإعلامية سعاد قاروط العشي

وفيما كان المبدأ القائم في الحلقات، جذب المشاهدين عبر إمطار الضيف بالاتهامات ومخاطبته بفوقية يراها كثيرون انها اقرب لـ “الوقاحة” نرى اليوم أن بليق سيبدل الأدوار من المهاجم إلى المدافع.

لكن المستغرب أن إعلامية لها تاريخ عريق في المهنة كسعاد قاروط العشي تنزلق نحو هذا المستوى، وذلك بعد ان هاجمت الأسلوب الغير المهني والغير اللائق لأدبيات المهنة لبليق عبر برنامج «العين بالعين» لطوني خليفة، حيث وضعت الاعلامية النقاط على الحروف وهاجمت المقدّم وأظهرت له نقاط ضعفه وقوّته، ولفتت نظره إلى الفرق بين الحوار الجريء والسخرية من الضيف والتدخّل في حياته الخاصة.

اقرأ أيضاً: «بلا تشفير» أو كيف نتصالح مع الهراء

وبغض النظر عن رأينا بمستوى برنامج بلا تشفير الذي أحدث لغطا وجدلا كبيرين على الساحة اللبنانية، إلا أن السيدة سعاد عشي سوف تجازف بسمعة اسمها العريق عندما قدمت له خدمة إعلاء “الرايتينغ” بحضورها وإثارة الجدل حيال الحلقة بخطوة ذكية من تمام كي يوجّه الانظار نحوه ويلفت أنه إستقال من العمل التلفزيوني الحواري، وليس لتصحيح طريقة تقديمه البرنامج وهو الهدف المنشود من هذا اللقاء، حيث يظهر في البرومو الترويجي للحلقة، أن المقدّم ينصت لكلام سعاد الصريح والواضح حول أسلوبه. ثم يترك البرنامج للإعلامية.

السابق
اصابة الرقيب حسن صبرا بطلق ناري في الشهابية
التالي
الأسد يجند السوريين في الميلشيات الإيرانية بهدف استغلالها