عنصرية جيجي حديد تثير مواقع التواصل

جيجي حديد

أثارت الحركة التي قامت بها العارضة جيجي حديد الفلسطينية الأصل، غضب متابعيها عندما نشرت مقطع فيديو على المواقع التواصل الاجتماعي عبر حسابها الخاص “إنستغرام” تظهر في خلاله وهي تُضيّق عينيها عمداً، بجانب قطعة بسكويت على شكل بوذا، والتي اتهموها بالسخرية من الآسيويين والعنصرية، وفق صحيفة الدايلي بيست، والتي عادت حديد وحذفت الفيديو في محاولة منها للاعتذار.

اقرأ ايضاً: حديد تستهزىء بميلاني ترامب وتثير غضب الصحافة

وقال بعض النقاد على الشبكات الاجتماعية إن بوذا بوصفه رمزاً دينياً يستحق الاحترام في كل الصور التي يتجسَّد فيها، حتى لو كانت قطعة البسكويت على شكل بوذا. ولكنَّ أغلبية النقد توجَّهت للحركة التي قامت بها حديد بتضييق عينيها في إشارة للآسيويين.


ودافع زين مالك عبر الشبكات الاجتماعية عن حبيبته وذلك عندما سأله أحد مستخدمي تويتر “كونك من أصلٍ آسيوي، كيف تشعر حيال سخرية حبيبتك من الآسيويين؟” أجاب نجم البوب بشجاعةٍ قائلاً “صدِّقني.. إنَّها تحب الآسيويين”.
والجدير ذكره أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها حديد للانتقاد، ففي 2015 تعرَّضت لانتقادات شديدة بسبب السير على خطى كايلي جينر في تصفيف الشعر بالتسريحات التي تلائم شعر السود. ففي جلسة تصوير غلاف النسخة الإيطالية من مجلة Vogue، ظهرت العارضة الفلسطينية – الأميركية بتسريحة شعر “أفرو” في كل الصور. بين سُمرة حديد الأكثر من المعتادة، ومجموعة أزيائها المليئة بالشعر المستعار، كان مصدر إلهام المجلة واضحاً، ولكن ما لم يكُن واضحاً هو سبب عدم استعانة Vogue Italia بعارضة سوداء ببساطةٍ لتنفيذ أفكارهم وتوجُّهاتهم.

السابق
سارة حمادة اللبنانية: نجمة هوليوود الجديدة!
التالي
أبرز مخاطر تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية