الأسد في صدد إنشاء مطار مدني جديد في طرطوس

مطار مدني جديد في طرطوس السورية.. هل يسعى الأسد إلى إقامة سوريا المفيدة؟

ذكرت “شبكة بلدي الإعلامية” السورية ان مصادر النظام السوري أفادت بأن حكومة بشار الاسد وضعت خطط ودراسات اولية للبحث في كيفية إقامة مطار دولي في مدينة طرطوس السورية.

ومن المرجح أن يكون مطار طرطوس الدولي بديلاً عن مطار دمشق الدولي، ورأى المتابعين بأن المطار سيكون من اجل مشروع سوريا المفيدة التي يسعى بشار الأسد وحلفاؤه لإقامتها.

إقرأ أيضاً: #مطار_القليعات_حقنا يثير غضب الممانعة

وبحسب “شبكة بلدي الإعلامية” فإن محافظ طرطوس صفوان أبو سعدي يقوم بجولات ميدانية من اجل إيجاد أرض يمكن ان تكون جيدة لإنشاء المطار. وقد يقع الإختيار على المطار الزراعي الموجود على شاطيء البحر المتوسط إلى مطار دولي.

إقرأ ايضاً: كاتب بريطاني: على الإدارة الأميركية الجديدة ان تحذّر طهران

وأضاف الموقع السوري إلى أن المصادر تشير إلى قيام محافظ طرطوس بزيارة المطار الزرعاي برفقة مسؤولين نافذين كما ويبدو أن الابحاث الطوبغرافية للمطار أنجزت بشكل كامل بعد أن اكتشف ان المطار الذي وقع عليه الإختيار يتناسب مع الشروط الدولية. وتجهز الحكومة السورية حالياً لمشروع ردم البحر بعرض 2000 متر وطول 3 كم.

ورأت “شبكة بلدي” بأنه في حال نفذ المطار فإن الساحل السوري الذي يعتبر القاعدة الشعبية للأسد سيحوي مطارين مدنيين الأول مطار طرطوس الجديد ومطار باسل الواقع في مدينة القرداحة، ورجح الموقع بأن يكون المطار إستكمالاً لمشروع طائفي يقضي بربط إيران والعراق ولبنان ببعضهم.

 

 

السابق
وسام بريدي يحدد موعد زفافه من ريم الصعيدي!
التالي
حزب الله والمخدرات: تهريب لتمويل حربه في سوريا