حزب الله والمخدرات: تهريب لتمويل حربه في سوريا

كيف ادخل حزب الله تجارة المخدرات الى قاموسه في القارة الاميركية؟

تحدثت شبكة(cnn) الاميركية عن عملية دولية أدت الى اعتقال شبكة لحزب الله متورطة في تجارة مخدرات بين القارتين الاميركية والاوروبية، بما يصل الى ملايين الدولارات.

إقرأ أيضا: بالتفاصيل: حزب الله المقاوم لبنانياً … ملاحق بتهم تهريب المخدرات عالمياً

وافصحت الشبكة عن أن حيثيات الملف تعود إلى أن عناصر من الحزب يشتغلون في تهريب الكوكايين بملايين الدولارات.

علما ان كارتيل المخدرات يقوم، بعد عمليات التهريب من الأميركية الى الدول المجاورة، بتحويل الأموال إلى حزب الله، حيث يموّل جماعاته في سوريا دعما للرئيس بشار الأسد.

مع الاشارة الى حزب الله يتموّل من إيران بالأسلحة، بكافة انواعها، وبميزانية عالية جدا. ولكن الازمة النفطية في العالم دفعت الحزب الى البحث عن تمويل اضافي يعوّض فيه هذا النقص بالاموال.

واخير انطلقت في بيروت حملة تجهيز المجاهد لدعم مجاهديه بالسلاح واللباس طالباً لهم التبرعات، وموصفاً إياها بالواجب، حيث لم تعد محصورة في نطاق المجموعات الواتسأبية فقط.

فهذه الحملة التي أطلقتها “هيئة دعم المقاومة”، تبناها الإعلام الحربي التابع لحزب الله إذ عرض عبر صفحاته الخاصة شريط فيديو يشجع به على الإنخراط بهذه الحملة مستهشداً بالحديث النبوي الشريف “من جهز غازيا في سبيل الله فقد غزا”. كما أكّد الفيديو على أنّ المساهمة في تجهيز المجاهد هو من المقاومة، وأنّ الجهاد بالمال واجب.

هذه الحملة الجدّية والواسعة والعلنية، توضح انعكاس العقوبات الأميركية على مؤسسات حزب الله، والواقع المتردي الذي أخذ يواجهه، في ظلّ تزايد المسؤوليات القتالية، وتزايد التعويضات لعوائل القتلى والجرحى. وهي تطرح تساؤلاً حول التحديّ الذي أطلقه السيد حسن نصرالله في خطابه الذي ألقاه بمناسبة أربعين مصطفى بدرالدين حيث قال بالحرف الواحد: “على راس السطح موازنة حزب الله ومعاشاته، ومصاريفه وأكله وشربه وسلاحه، وصواريخه من الجمهورية الإسلامية في إيران”.

إقرأ ايضا: حسن نصر الله: اتركوا الإتجار بالمخدرات والتحقوا بالمعسكرات.. وإلا!

فهل ستمر هذه الازمة على خير خاصة بعد الحصار المالي الذي تواجهه ايران وحزب الله معا؟ وكيف سيكون شكل بيئة الحزب بعد تخفيضه لنوعية الخدمات والتقديمات التي اشتهر بها لعوائل الشهداء والجرحى والمتفرغين لديه؟

وقد بدأ التململ يظهر علنا بين صفوف العوائل التي عاشت البحبوحة منذ ما بعد العام 2006 وحتى اليوم.

 

آخر تحديث: 10 فبراير، 2017 1:15 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>