«سانا» تنشر فيديو يثبت مرض الأسد بدلاً من نفيه

فيديو لقاء الوفد البجيكي ببشار الأسد أثبت ما نفاه الإعلام النظامي عن تعرض الاسد لوعجة صحية.

اقفل ملف التساؤلات حول المعلومات التي تحدثت في الاونة الاخيرة عن إصابة الرئيس السوري بشار الاسد بجلطة دماغية فقد نفى القصر الرئاسي السوري في بيان له كل المعلومات التي اكدت تلقي الأسد العلاج في مشافي دمشق ومستشفى الجامعة الاميركية في بيروت. وبقي الخبر ضمن محطات الإثارة والتكهنات إلى أن أطل الاسد على جمهوره به في فيديو يستقبل فيها وفد بلجيكي.

بقيَّ الاسد لمدة شهرين مختفياً عن الانظار. عدد من التقارير اشارت إلى ان الاسد اصيب بوعكة الصحية عبارة عن جلطة في دماغه فإنتشر الخبر على وسائل التواصل الاجتماعي والنشرات ووكالات الاخبر.

إقرأ أيضاً: بالفيديو: بشار الأسد ترنّح وكاد يسقط أثناء تأديته الصلاة

ورغم الفيديو الذي عرضته سانا أمس والذي يظهر فيه الاسد جالساً ومصغياً للوفد البلجيكي الزائر، إلا ان صحته حضرت على طاولات التباحث الإقليمية والدولية بعد هذا المشهد، وقد اشارت مصادر لصحيفة “عكاظ” السعودية، إلى أن “استخبارات دولية وإقليمية ناقشت سيناريو إصابة الرئيس السوري بشار الأسد بجلطة”، مؤكدة أن “حكومات دول مجاورة لسوريا وضعت على أولوية اجتماعاتها الأسبوع الماضي موضوع إصابة الأسد بجلطة أو احتمال إصابته بمرض قاتل، بعد أن بدأ الحديث يتسع في وسائل الإعلام أخيرا”، مشيرة إلى أن “هذه الحكومات بدأت تفكر بشكل جدي بالخيارات المطروحة في حال انتهى الأسد في سوريا”.

كذلك اثارت زيارة الوفد الاعلامي التونسي اسئلة عدة ذلك ان الوفد غادر سورية دون إلتقاط صورة مع الاسد، وتحدثت المعلومات إلى ان الوفد اجتمع مع حكوميين سوريين كوزير الخارجية فيصل المقداد والتقط صورا تذكارية، ليتجدد الجدل مرة أخرى حول غياب الأسد عن الظهور منذ أكثر من شهر.

إقرأ أيضاً: أنباء عن اغتيال بشار الأسد واعلام النظام يتحدث عن جلطة

ولكن بالعودة إلى الفيديو الذي تتداوله جماعة الاسد بمحاولة منها للتأكيد على أن الاخير ما زال على قيد الحياة، يظهر الاسد فيه جالساً وماداً يده اليسرى دون أي حركة، ويمتد الفيديو إلى نصف دقيقة يبقي خلالها الاسد يده ممدة على شكل واحد وبوضع جامد وكأنها مصابة بشلل، كذلك تجنبت الكاميرا إلتقاط جزءاً من وجهه الايسر تبدو عليه ملامح التعب والجهد. هل حقاً إصيب الاسد بجلطة دماغية ونجا منها؟ سؤال لن يبقى طويلاً طي الكتمان.

السابق
قطع طرقات واحراق إطارات في برج البراجنة والسبب «حزب الله»
التالي
كتب الشيعة ممنوعة في معرض القاهرة الدولي بتحريض سلفي