قناة «العرب» تترنح!!

بعد مرورها بتجربة 6 سنوات متعثرة من الإعلان عنها وتأجيل موعد انطلاقتها لسنوات، ومن ثم إيقاف بثها من قبل السلطات البحرينية بعد ساعات قليلة من انطلاقتها في شباط 2015، يبدو أن نية إدارة قناة “العرب” المملوكة للأمير الوليد بن طلال، تتجه نحو اتخاذ قرار بإغلاقها نهائياً، والرجوع عن قرار إعادة البث من بلد آخر، حسبما أفادت صحيفة “سبق” الالكترونية السعودية نقلاً عن مصادر خاصة.

إقرأ ايضا: الوليد بن طلال باع أحد فنادقه بثمن خيالي… من هو المشتري؟

وأشارت الصحيفة إلى أنه تمّ إبلاغ الموظفين رسمياً بقرار بدء إجراءات المخالصات والتسويات قريباً، حيث سيضع هذا الإعلان حداً نهائياً لتعثرات القناة منذ إعلان انطلاقتها في 2011. وكانت القناة، وفقاً لتقرير الصحيفة، قد طرقت أبواب خياراتها الأخرى، من لندن إلى إسطنبول وحتى قبرص، وأخيراً تم الإعلان عن ظهور القناة من الدوحة في قطر بعد مباحثات طويلة بين الجانبين. وكان مدير القناة، الإعلامي جمال خاشقجي، قد صرح في تشرين الثاني 2016  أنّ “التحضيرات ما زالت مستمرة في الدوحة لانطلاق قناة العرب”، ونفى الشائعات عن توقف القناة في حينه، أو عدول إدارتها عن قرار إطلاقها من العاصمة القطرية.

وتأتي أنباء احتمال إغلاق “العرب” بشكل نهائي بعد غياب خاشقجي عن الساحة الإعلامية وعن التغريد في حسابه في “تويتر” منذ شهر تشرين الثاني الماضي. وكانت تقارير سعودية رجحت إقالة خاشقجي من منصبه كمدير عام لقناة “العرب” بعدما أعلنت وزارة الخارجية السعودية تبرّؤها بشكل رسمي من آرائه، بموازاة ما تمّ تداوله حينها عن تعليمات لوسائل الإعلام السعودية بعدم استضافة خاشقجي أو نشر مقالاته وآرائه.

إقرأ أيضا: الوليد بن طلال «أغنى سعودي» بـ 31 مليار دولار أميركي!

وكانت “العرب” انطلقت للمرة الأولى في الأول من شباط 2015، من العاصمة البحرينية المنامة، وأُوقف بثها بعد يوم واحد، ما أرجعته الإدارة إلى “أسباب فنية وإدارية”. لكن كثيرين ربطوا بين إغلاق المحطة، وبين استضافتها في أولى ساعات البث، المعارض البحريني عضو كتلة “الوفاق” الأبرز في البلاد، والذي انتقد خلال مداخلة تليفونية سحب الجنسية من 72 بحرينياً لاتّهامهم بالإضرار بمصالح الدولة.

http://www.almodon.com/media/2017/2/6/العرب-تغلق-نهائيا (المدن)

السابق
سماع دوي انفجار في طرابلس
التالي
داعش يستهدف «سعد الحريري» والقوى الأمنية تحبط المخطط