قوة عربية بقيادة الجربا ستشارك في معركة الرقة!

احمد الجربا

قال رئيس تيار “الغد السوري” المعارض أحمد الجربا لرويترز إن “قوة عربية مؤلفة من ثلاثة آلاف مقاتل تحت قيادته تتلقى تدريبا مع قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة استعدادا للمشاركة في حملة عسكرية لطرد تنظيم داعش من معقله في مدينة الرقة”.

اقرأ أيضاً: ترامب قلق من «النفوذ الايراني» في العراق!

ويقود الجربا ما تسمى بـ”قوات النخبة” التي وصفها الجيش الأمريكي بأنها مكون هام في التحالف ضد داعش.
ورحبت واشنطن بمشاركة هذا الفصيل السوري في معركة الرقة إلى جانب “قوات سوريا الديمقراطية” التي يهيمن عليها الأكراد، نظرا لأن الرقة ذات غالبية عربية.

وقال الجربا الذي أسس ويترأس تيار الغد السوري في مقابلة مع رويترز بالقاهرة هذا الأسبوع إنه “الآن يبدأ التحضير لمعركة الرقة.”
وأضاف “هناك برنامج مع قوات التحالف للتدريب. سنكون حاضرين بهذه المعركة بقوة ونحن في طور التجهيز لها لتحرير بلادنا وتطهيرها من هذا السرطان الإرهابي الذي هو داعش.”
وأطلقت قوات سوريا الديمقراطية التي يهيمن عليها الأكراد حملة لطرد التنظيم المتشدد من محافظة الرقة الواقعة في شمال شرق سوريا في نوفمبر تشرين الثاني. واستهدفت المرحلتان الأولى والثانية من العملية انتزاع السيطرة على مناطق شمالي وغربي الرقة فيما تهدف المرحلة الثالثة إلى السيطرة على باقي المناطق.
وأحد القرارات المهمة التي ينتظر أن يتخذها الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب هو هل سيدعم المقاتلين الأكراد بالسلاح خلال حملتهم على الرقة.

وجعل ترامب القضاء على داعش هدفاً رئيسياً وأمر هيئة الأركان المشتركة الأميركية بوضع خطة خلال 30 يوما للقضاء على التنظيم المتشدد.

يذكر ان جماعة “داعش” الارهابية صناعة اميركية صهيونية، وتتبنى الفكر الوهابي التكفيري الذي تروج له دول اقليمية تسعى لتمرير اجندة اقليمية ودولية تهدف تجزئة المنطقة بعد تدميرها.

وتتخذ كل من اميركا وتركيا ودول الغرب من “داعش” ذريعة للتدخل في الشرق الاوسط.

السابق
«حزب الله» يرفض الفراغ النيابي… ولا يخشاه!
التالي
المعارضة الدرزية للمختلط تتصاعد بانتظار خلطة الرئيس برّي!