تجارب ايران الباليستية.. دق اسفين بين أميركا وروسيا

رجح صحافي اسرائيلي بأن تكون تجارب إيران الصاروخية تهدف إلى ما هو أبعد من تحدي اميركا، فهي تريد زعزعة العلاقة المستجدة بين ادارتي ترامب وبوتين.

في مقالٍ نشرته صحيفة “ISREAL TODAY”، قدم تحليلاً عن قيام إيران بتجارب صاروخية باليستية في الوقت الراهن.

وبحسب الصحيفة فإن التجارب الصاروخية الإيرانية التي إعترفت بها إيران أنها ستأزم الوضع بينها وبين ادارة ترامب الحالية الغاضبة من اقدام الادارة السابقة التي قادها اوباما على توقيع اتفاق نووي مع إيران.

وأشار كاتب المقال شؤول شاي إلى ان تلك التجارب الباليستية تهدف إلى زعزعة التقارب الاميركي الروسي، وقد تكون محاولة من طهران لدق إسفين بين هاتين الدولتين اللتين تسعيان في الوقت الراهن للتعاون والتقارب في عدد من الملفات العالقة في العالم وخصوصاً الشرق الاوسط.

إقرأ أيضاً: هل طلقت حركة حماس الإخوان المسلمين؟

ويشير شؤول شاي إلى ان ايران تريد وضع اميركا والمجتمع الدولي امام امتحان وقد اعدت طهران لتلك الخطوة بشكل دقيق مع مراعاة الوقت المناسب لإرسال تلك الرسالة لاميركا والمجتمع الدولي.

 

ويضيف الكاتب الاسرائيلي  ان “الهدف الرئيسي من التجارب المبكرة هو اختبار ترامب مما سبمكن إيران من الاستعداد للتحولات المتحملة في السياسة الاميركية.”

إقرأ أيضاً: اتصال ترامب بسلمان: هل حان موعد تحجيم إيران؟

وأشار شاي إلى أن ايران تهدف ايضاً بتجاربها البالستية إلى ارسال رسائل لجهات متعددة من ضمنها اوروبا واسرائيل، تقول فيها ان بإمكانها ارسال تلك الصواريخ إلى اي مكان في العالم.

السابق
أمير سعودي يسجّل سابقة غريبة ويحجز 80 مقعدا لصقوره!
التالي
ابنة أوباما: من البيت الأبيض الى التمثيل