اعترافات جديدة لانتحاري الكوستا: لهذا السبب تأخّر في تفجير نفسه

مثل الانتحاري عمر العاصي الذي حاول تفجير نفسه في مقهى “الكوستا” بالحمرا منذ ايام، امس أمام قاضي التحقيق العسكري الأوّل رياض أبو غيدا. وبحسب “الجمهورية” إستمرَّ التحقيق أكثر من ساعتين ونصف الساعة، لم يتردَّد خلالها العاصي في البوح عما كان يخطِّط له بطلاقة، حيث يبدو أنه مقتنع بتنفيذه المخطط وتفجير نفسه، وغير نادم على المحاولة”.
وتابع المصدر: “بدا العاصي صريحاً، وعاود التأكيد أن فعلته لم تأتِ تحت الضغط، ولم يتعرّض للقساوة إلّا لحظة قبض الأجهزة الأمنية عليه”.
وشكّك المصدر في صراحة العاصي والطبع الذي بدا فيه إذ يبدو وكأنّ العاصي يُخفي شيئاً ما، خصوصاً أنّه أنكر معرفته بهوية الشخص الذي سلّمه الحزام الناسف”.
وأشار المصدر أن المتهم اعترف أنه أتى الى الحمراء بطرق ملتوية، وتنقّل، في أكثر من تكسي وربما بـ 3، وصل إلى مكان التفجير مرتاح البال”.

إقرأ ايضًا: انتحاري «الكوستا» اعترف بمخطط عمليته الارهابية

وعما إذا كان مقهى “الكوستا” الهدف أو مكان آخر، لذا تأخّر في تفجير نفسه، يوضح المصدر: “وفق اعترافات العاصي، كان المقهى هو الهدف بحدّ ذاته، وقد أعطى تبريرات غير مقنعة لتأخُّره في تفجير نفسه، كمعرفته أن أحد الموظفين من الطائفة السنّية، وعوامل أخرى مرّت في ذهنه أخّرته عن تنفيذ العملية، قبل أن تقبض عليه الأجهزة الأمنية”.

آخر تحديث: 1 فبراير، 2017 10:38 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>