5 قتلى خلال هجوم مسلّح على مسجد كيبيك خلال صلاة العشاء!

قتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب آخرون بجروح في اطلاق نار وقع، مساء الأحد، في مسجد المركز الثقافي الإسلامي في مدينة كيبيك، كما أفادت وسائل إعلام كندية.

ووقع إطلاق النار بعيد صلاة العشاء وقد نشرت الشرطة على الاثر تعزيزات امنية كبيرة في محيط المسجد. ونقلت إذاعة كندا عن شهود عيان قولهم إن رجلين مسلحين دخلا المسجد وإطلقا النار على المصلين.

إقرأ ايضًا: 25 قتيلا في حصيلة جديدة للاعتداء على مسجد بصنعاء

كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن فيليب كويار، رئيس حكومة اقليم كيبك في تغريدة على تويتر إن حكومته “تحركت لضمان الأمن لسكان كيبيك”.

وندد إمام مسجد كيبيك، محمد يانجوي، بالهجوم قائلا: “لماذا يحدث هذا هنا؟ هذا همجي”.

نداءات استغاثة

وأوضح يانجوي، الذي لم يكن بداخل المسجد أثناء الواقعة، أنه تلقى نداءات استغاثة من أناس خلال صلاة العشاء، ولم يعرف عدد المصابين قائلا إنهم نقلوا إلى مستشفيات في أنحاء المدينة.

وقال شاهد إن نحو 3 مسلحين أطلقوا النار على نحو 40 شخصا داخل المركز الثقافي الإسلامي.

ورأى شاهد رجال شرطة مدججين بالسلاح وهم يدخلون المسجد، ورفض المتحدث باسم الشرطة، إتيان دويون، الكشف عما إذا كان هناك أي مسلح داخل المسجد.

وإثر الهجوم أطلقت الشرطة عملية أمنية واسعة النطاق، فيما قال المتحدث باسم الشرطة قائلا إن قوات الأمن اعتقلت شخصين بشبهة التورط في إطلاق النار.

واستهدف الهجوم “المركز الثقافي الإسلامي في كيبيك” المعروف أيضا باسم مسجد كيبيك الكبير، الذي تعرض في السابق لهجوم معاد للمسلمين، لكنه لم يوقع ضحايا بل اقتصر على تدنيس المسجد، إذ وضع مجهولون يومها رأس خنزير أمام أحد أبواب المسجد أثناء شهر رمضان.

(سكاي نيوز)

السابق
اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين الواقع في 30 كانون الثاني 2017
التالي
من يخاف من عرض «مولانا» في بيروت؟