ضاحي خلفان يرحّب بقرارات ترامب: ليس بالضرورة أن تستقبل أمريكا شعوبا متخلفة

ضاحي خلفان

شكلت قرارات الرئيس الاميركي دونالد ترامب بفرض قيود والتضييق على العرب وذلك بمنع منع دخول رعايا 7 دول عربية وإسلامية إلى الولايات المتحدة صدمة عند العرب  وحظي باستياء حول العالم وتنديدا حتى لدى الاف الاميركيين الذين إعتصموا رفضا لهذه القرارات العنصرية. إلا أنه فاجأ نائب قائد شرطة الإمارات، الفريق ضاحي خلفان، بترحيبه لهذه القرارات.

وعبر صفحته على موقع “تويتر” غرّد خلفان أمس “نؤيد ترامب تأييدا مطلقا في منع دخول يحتمل انه سيسبب لأميركا اخلاء بامنها”.

وتابع في تغريدة أخرى “أمريكا أتاحت للمسلمين والعرب حرية التنقل والسفر والمعاملة المثلى، إلى أن اعتدت جماعات طلابية على أمنها الداخلي”، مضيفا: “من حقهم يمنعون من يمنعون”.

إقرأ ايضًا: مطار رفيق الحريري في بيروت يحظر سفر رعايا الدول السبع الى اميركا

وتابع خلفان في سلسلة تغريدات على حسابه بـ”تويتر”: “كل دولة لها حق حماية أمنها ممن يحتمل أنه خطر على سلامة الناس”. وأضاف خلفان: “الإرهابيون يجب أن يمنعوا من دخول العالم المتقدم”.

وتابع: “ليس بالضرورة أن تستقبل أمريكا شعوبا متخلفة. كفاية استقبلت الكثيرين من قبل. جماعات غير منتجة ما تستاهل تكون بأمريكا إيراني على عراقي و صومالي”.

ضاحي خلفان ضاحي خلفان ضاحي خلفان ضاحي خلفان

يذكر أن ضاحي خلفان قد امتدح الرئيس الأميركي ترامب سابقاً مؤكداً أنه يتمتع بالفكر العميق والبساطة، واصفاً إياه بـ “رجل المواقف”.

 

يشار إلى أن دونالد ترامب أوضح أن قرار منع لاجئين من عدة دول عربية وإسلامية، دخول الولايات المتحدة الأمريكية، سيكون مؤقتا لثلاثة شهور، حيث منع دخول مواطني إيران و6 دول عربية لأميركا لمدة 90 يوماً، بجانب عدم السماح بدخول اللاجئين السوريين ريثما يتم وضع احتياطات أمنية كافية. فيما قررت كندا منح اقامة مؤقتة للاجانب العالقين بسبب قرار ترامب.

السابق
فرنسيس فوكوياما: «أمريكا دولة فاشلة»
التالي
برّي: استنفدتُ كل ما لديّ.. هاتوا قانونكم