هكذا ردّ النظام السوري على أنباء تعرض الاسد لوعكة صحية

بعد الأنباء التي ضجت بها وسائل الاعلام ووسائل التواصل عن تدهور الحالة الصحية لرئيس النظام السوري بشار الاسد، بعد إصابته بجلطة دماغية نقل إلى مستشفى  “الشامي” على إثرها تحت حراسة أمنية مشددة. ردّ النظام السوري على  هذه الأنباء.

وقد أصدر بيان عن رئاسة الجمهورية السورية، أوضح فيه النظام أن “جميع الأخبار التي تتحدث عن وعكة صحية اصابت  الأسد، مجرد إشاعات مبغضة”. وجاء في البيان أن من أطلق هذه الأخبار “جهات وصحف معروفة الانتماء والتمويل والتوجّه، وذلك على شكل تحليلات أقرب لأمنيات تجول في مخيّلة من أطلقها فقط، وتتزامن مع تغيّر المعطيات الميدانية والسياسيّة بعكس ما أرادوه لسورية طيلة السنوات الماضية”. مع التأكيد أن “الأسد بصحّة ممتازة ويمارس مهامه بشكل طبيعي تماما”.

إقرأ ايضًا: أنباء عن اغتيال بشار الأسد واعلام النظام يتحدث عن جلطة

وكانت عدة صحف معارضة وموالية للنظام ومن بينها “الديار”، تناولت خبرا حول تعرض الأسد لـ”جلطة دماغية”، أثرت على عينه وجزءا من جسمه، وإن أضافت أنه تخطى مرحلة الخطر وأنه تحت المراقبة، قبل أن تقوم بحذف الخبر من موقعها.

وعلى الإثر، أطلقت الجهات الموالية للنظام هشتاغ ” #الرياسة_السوريه “، تؤكد فيه أن كل ما يتم تداول عن صحة الاسد اخبار مغلوطة وشائعات وأنه بصحة ممتازة ويباشر مهام عمله.

https://twitter.com/sharif_hijazi/status/825060591593193472

السابق
ريفي يتصدر الارقام الأولى في الشمال ؟
التالي
سلمان لعون: فتّش عن إيران