سوكلين ردّاً على الجميل: لا غبار علينا في تقديم أفضل نوعية

علقت شركة “سوكلين” في بيان على كلام النائب سامي الجميل في الجلسة التشريعية التي عقدت أمس، وقالت: “تفضل سعادة النائب سامي الجميل مجددا، خلال مطالعة تقدم بها في الجلسة التشريعية التي عقدت يوم الخميس في 26 كانون الثاني 2017، لدى تقدمه الى المجلس النيابي باقتراح قانون يقضي بإعفاء البلديات من الديون المستحقة لشركة سوكلين، بمجموعة من المغالطات والافتراءات التي تنال من شركة سوكلين، مما يتطلب منا الرد والتصويب ووضع الامور في نصابها الصحيح بهدف تجنيب الرأي العام اللبناني محاولات التضليل المتكررة التي يصر البعض على ممارستها”.

اقرأ أيضاً: «سوكلين وسوكومي» يتوعدان الجميل: سنلاحق كل من يتعرض لنا

أضافت: “بالنسبة إلى ما أسماه النائب الجميل تفاوتا كبيرا في نوعية الخدمة، نود أن نوضح أن شركة سوكلين، وطوال سنوات العمل، تفتخر بنجاحها الدائم، والذي لا غبار عليه في تقديم أفضل نوعية خدمة بمعايير دولية وبشكل متوازن لا لبس فيه وبدون اي تمييز لكل البلديات التي شملتها العقود الموقعة مع الحكومة اللبنانية ممثلة بمجلس الانماء والاعمار”.

وتابعت: “أما في ما يتعلق بما يدعي النائب الجميل انه غياب الرقابة على شركة سوكلين، يهمنا ان نحيل سعادته مجددا على مجموعة البيانات الصادرة عن شركتي سوكلين وسوكومي، والتي يمكن الاطلاع عليها عبر http://www.sukleen.com/news.html، والتي تشرح آلية الرقابة اليومية والمستمرة التي يخضع لها عملنا، وفقا للعقود الموقعة مع الحكومة اللبنانية، ممثلة بمجلس الانماء والاعمار الذي يقوم استشاريوه والاستشاريون والمدققون المستقلون المعينون من قبل الحكومة اللبنانية، وبحسب هذه العقود، برقابة يومية ودورية على كل الأعمال التي نقوم بها”.

ورفضت “بشكل قاطع ما قاله الجميل، حين أشار الى ان “غياب الرقابة على شركة سوكلين لا يمكن أن يرتب مسؤولية على البلديات لأنها غير مسؤولة عن هذا النقص”، ونؤكد الا علاقة لنا اطلاقا بمسؤولية البلديات، التي تعود حصرا الى كل من البلديات المذكورة ومجلس الانماء والاعمار”.

واستغربت “الاستخدام المتكرر وإقحام النائب الجميل موضوع الدعوى القضائية المقامة بحقنا في كل شاردة وواردة تتعلق بملف ادارة النفايات، نعيد ونذكر بأننا واثقون إلى أبعد مدى من احترامنا الكامل لأدق تفاصيل بنود العقود الموقعة مع الحكومة اللبنانية مما يجعلنا، ولثقتنا التامة بالقضاء اللبناني، على يقين بأن خواتيم الدعوى المذكورة ستأتي عادلة وتعطي كل ذي حق حقه”.

أضافت: “أشار النائب الجميل جزافا في معرض حديثه الى ان الديون التي تراكمت على كل البلديات الموجودة ضمن نطاق عمل شركة سوكلين، سببها العقود التي فرضت على البلديات من دون موافقتها ومن دون ان توقع عليها، وان الاسعار التي فرضت عليها باهظة. وتعليقا على ذلك، يهمنا ان نؤكد أن أي بلديات تشملها العقود لا يعود القرار بضمها او بفصلها الى المقاول، بل الى مجلس الانماء والاعمار والحكومة اللبنانية والبلديات المعنية. أما مهمتنا فتبقى محصورة بتنفيذ التعليمات الصادرة الينا من قبل المجلس المذكور، وذلك بناء على العقود الموقعة مع الحكومة اللبنانية، والتي لم نتخلف يوما عن الاحترام الكامل لأدق تفاصيلها”.

وختمت: “في ما يتعلق بالاسعار، والتي يدعي النائب الجميل بأنها باهظة، نود أن نذكر بأن الأسعار التي كنا نتقاضاها، والتي حددت في العقود، إنما جاءت بعد مناقصة أشرفت عليها الدولة اللبنانية، وشاركت فيها شركات عالمية، وفزنا بها حينها لتقديمنا العروض الأكثر تنافسية مقارنة بالمشاركين الآخرين، وإن هذه الأسعار تقع ضمن المعدلات المعتمدة عالميا في قطاع ادارة النفايات مع هامش للتفاوت بحسب الاعمال والخدمات المطلوبة”.

السابق
فصليّة «الكلمة» لـ صيف 2016
التالي
أنباء عن اغتيال بشار الأسد واعلام النظام يتحدث عن جلطة