صحيفة تركية: قاعدة عسكرية أميركية موجودة في سوريا

كشفت صحيفة تركية أن الولايات المتحدة أنشأت قاعدة عسكرية في مدينة الحسكة السورية، تزامنا مع تلميح أنقرة إلى احتمال إغلاق قاعدة إنجرليك الجوية في وجه القوات الأمريكية، احتجاجا على من دعم واشنطن لأكراد سوريا.

إقرأ أيضا: مؤتمر الآستانة يتسبب بالمعارك بين جبهة النصرة والجيش الحرّ

وقالت صحيفة “ديلي صباح”، أول أمس الأحد، نقلا عن وسائل إعلام مقربة من مسعود البارزاني رئيس إقليم كردستان العراق، إن القاعدة أنشئت في الحسكة التي تخضع معظم أحيائها لسيطرة حزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي.

ونقلت الصحيفة عن وسائل إعلام مختلفة استنادا إلى مصدر في قوات سوريا الديمقراطية، أن الولايات المتحدة الأمريكية أنشأت القاعدة في الحسكة التي تخضع معظم أحيائها لسيطرة حزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي.

وتقع المدينة في شمال شرق سوريا على مقربة من الحدود مع تركيا والعراق، حيث تبعد 70 كيلومترا عن تركيا و50 كيلومترا عن العراق.

وكشف المصدر أن الولايات المتحدة أرسلت 800 من قوات الكوماندوز الأمريكية، “إضافة إلى مدربين وأسلحة ومعدات وآليات عسكرية”، إلى هذه القاعدة، التي  ستستخدم في دعم الحرب على تنظيم الدولة في الرقة ودير الزور.

وأشار إلى أن “القاعدة العسكرية الجديدة تأتي في إطار التحضيرات لمعركة دير الزور، إضافة إلى تقديم الدعم والمشاركة الفعلية في معركة الرقة

السابق
صدِّقوني… لستُ طائفياً!
التالي
شريط فيديو لأحد باصات مدرسة الليسية وهو ينزلق بطلابه بطريقة مروعة!