خسائر جديدة لـ«حزب الله» في عين الفيجة

تواصل الفصائل التابعة إيران محاولتها اقتحام بلدة عين الفيجة في منطقة وادي بردى لليوم الـ33 على التوالي تحت غطاء ناري كثيف واستهداف الطائرات الحربية للبلدة بعدة غارات جوية، في حين تمكنت الفصائل المقاتلة من التصدي للهجوم وإيقاع خسائر بعناصر «حزب الله»، وسط أوضاع إنسانية صعبة يعيشها الأهالي المحاصرون.

إقرأ أيضا: كل شيء تغير في سورية خلال شهر.. والمعارضة تتقدم فعلا

وقال ناشطون إن فصائل الثوار تمكنت مساء الأحد من تدمير دبابة وقتل 6 عناصر من «حزب الله» وقوات الأسد خلال اشتباكات على محور عين الفيجة، بالتزامن مع شن الطيران الحربي غارات جوية عدة في محيط النبع.

ونفت شبكة “أخبار وادي بردى” ما تناقلته وسائل إعلام النظام حول وصول قواتها إلى مسجد البلدة، مؤكدة أن الصور التي تم نشرها تعود إلى أحد مساجد بلدة عين الخضرة التي سيطر عليها «حزب الله» الأسبوع الماضي.

في غضون ذلك يعيش الأهالي بلا ماء ولا كهرباء ولا اتصالات، كما تفتقر المنطقة لجميع الأدوية وبخاصة أدوية مرضى القلب والضغط والسكري والشرايين، وحليب الأطفال الرضع ومواد الإسعاف الأولية، وسط وقوع جرحى يومياً غالبيتهم من المدنيين من جراء استهدافهم من قبل قوات الأسد.

إقرأ أيضا: «جنوبية» ترصد معارك سوريا خارجيا وحركة بري داخليا

وتمنع قوات الأسد والميليشيات دخول المساعدات وخروج المدنيين ونزوحهم، حيث حضر فريق من الهلال الأحمر العربي لإجلاء بعض الإصابات الاضطرارية عن طريق حاجز رأس العامود وبتنسيق مسبق مع هذه الحالات، فمنعتهم عناصر الحاجز من إجلاء أي حالة من هذه الحالات الاضطرارية.

السابق
ريفي لـ«جنوبية»: لا تسوية مع المستقبل وأربع لاءات على «الميقاتي والأحدب وكرامي والضاهر»
التالي
بشار الجعفري من استانة: السعودية وقطر وتركيا يدعمون الإرهاب