فيديو لفصائل المعارضة تهتف لأردوغان يثير سخط نشطاء الثورة

الثورة بين أنياب نظام الاسد المجرم وولاءات المعارضة السورية للخارج.

تداول الناشطون السوريون فيديو نشرته “الهيئة العليا لتركمان سورية الصفحة الاخبارية” وهو ما سبب موجة من الإستياء بين أوساط صفحات المعارضة السورية على مواقع التواصل الإجتماعي.

https://www.youtube.com/watch?v=SNcpiq-RMJk

ويظهر في الفيديو حفل تخريج دفعة من عناصر الشرطة المسؤولين عن تأمين الحماية والآمن داخل المناطق المحررة بعملية درع الفرات. ولكن الغريب في الفيديو هو قيام العناصر السوريين بتأييد قسم الولاء لرئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان وللدولة التركية. وكرر العناصر قسم الولاء مرتين على التوالي في مشهد رأى به الكثير من السوريين إستفزازاً لمبادئ الثورة السورية التي خلعت ثوب التباعية للرموز.

إقرأ أيضاً: موسكو تتهم ايران بالعرقلة وتبقي قواتها في سوريا 49 عاما

واتهم عدد من الناشطين عناصر الشرطة بالخيانة لسورية والعمل وفق أجندات خارجية، وقال السوري شعبان رمضان المحمد “تم تقسيم سوريا اداريآ من قبل مرتزقة الدول بشار وكلابو تحت أوامر الروس والايرانيين وفصائل الجيش الحر كل فصيل تحت امر دولة”

اما الناشطة السورية هبة عزالدين فكتبت “شرطة تابعة لتركيا وشرطة تابعة لأمريكا وشرطة تابعة لبريطانيا وشرطة لداعش وشرطة للنصرة تابعين لنص مخابرات العالم، يمكن بكرا نشوف مؤتمر باسم القمة السورية للشرطة الحرة.”

إقرأ أيضاً: التباين الروسي الإيراني يتصدر محادثات استانا

في المقابل ايد عدد من السوريين تصرف عناصر الشرطة فكتب اسامة باكير “الله يحمي جنود درع الفرات” في اشارة منه إلى فصائل الجيش الحر المقاتلة ضمن العملية العسكرية التي اطلقتها تركيا قبل اشهر في شمال سوريا.

اما الناشط ابو صخر الحمصي فعلق على الفيديو بالقول “اين الحرية بمشهد الولاء للاخرين.. لدولة اجنبية.. ولرجل تركي”، كذلك كتب ذكرية سكر نقداً لاذعاً لقوات درع الفرات فشبههم بروسيا والنظام السوري، وبحسب الناشط السوري سكر فإن العملية العسكرية التي تشنها تركيا ومعها الفصائل السورية لا تختلف عن همجية النظام السوري وروسيا وإيران. وإتهم الناشط السوري الفصائل المسلحة بسرقة اراضي ومنازل النازحين.

 

 

 

السابق
هكذا امضى باراك اوباما اول يوم دون لقب رئيس
التالي
مادونا اللبنانية تستعرض مفاتنها في رقص النجوم