من هو الإنتحاري عمر العاصي؟

من هو الانتحاري الذي نجحت فيه القوى الامنية بايقافه عن ارتكاب جريمته؟؟؟

قام جهاز الاستخبارات اللبناني بالتعاون مع فرع المعلومات في قوى الأمن بالقاء القبض على عمر حسن العاصي الذي يحمل بطاقة هويته، وتبيّن أنها صحيحة وغير مزورة بعد أن تمت مداهمة مكان سكنه في منطقة الشرحبيل في صيدا جنوب لبنان، ومصادرة جهاز كمبيوتر.

إقرأ أيضا : صورة النائب بهية الحريري مع انتحاري الحمرا هل هي حقيقية؟

وبحسب الصور التي نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام محلية، فإنّه تم القاء القبض على الانتحاري قبل تفجير نفسه.. وبحسب بيان الجيش اللبناني فإنّ اللبناني المدعو عمر حسن العاصي كان مزنّراً بحزام ناسف وحين حاول دخول مقهى “الكوستا” عنوة لتفجير نفسه، تصدت له قوة من المخابرات في الجيش اللبناني ما أدى الى وقوع عراك بالأيدي مع القوة العسكرية، وإطلاق نار عليه بدون قتله ونقل على الأثر إلى المستشفى للمعالجة.. ليتم التحقيق معه لاحقا.

بهية الحرري مع العاصي

هذا الهجوم الذي تم إحباطه في شارع الحمرا غرب بيروت.. كاد يتحوّل إلى كارثة حقيقة لو تمت عملية المهاجم الانتحاري حيث أنّ شارع الحمرا يُعدّ من الشوارع الحيوية جدا، وتنتشر فيه المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم. فيما تعرف ليلة السبت عادة ازدحاما برواد المطاعم والمقاهي.

إقرأ أيضا: هذه هي الاعترافات الأولية لإنتحاري الحمرا…

وقد تبين فيما بعد ان الانتحاري يعمل ممرضا في مستشفى حمود في صيدا، ويسكن مع والدته لطيفة البخاري وأخويه، وهو من مدينة صيدا من مواليد العام 1992. ويسكن في منطقة شرحبيل، وقد زارته النائب بهية الحريري في وقت سابق في المستشفى، خلال اصابته، حيث كان ممن شاركوا مع الشيخ أحمد الاسير في المعارك ضد الجيش اللبناني، وأصيب خلال الاشتباكات مع الجيش.

السابق
عربُ الأطلال
التالي
التحالف المدني الاسلامي يشيد بإحباط العملية الانتحارية