نقشت: برنامج إيحائي مبتذل كله ثقافة لا أخلاقية!

في البرنامج الإذاعي “عقصة دبور” الذي يقدمه الناقد الكوميدي بلال مواس عبر إذاعة الفجر، تمّ التطرق إلى برنامج “نقشت” الذي يعرض على المؤسسة اللبنانية للإرسال وما يتضمنه من إنحلال خلقي.
وجاء في نص الحلقة:
“الدني كلها مصروعة وقايمة قاعدة .. قال في برنامج إيحائي مبتذل كله ثقافة لا أخلاقية وما في بقلبه إلا الرذيلة والدعارة وفي واحد شلح تيابه عالهوا و .. لحظة لحظة .. وين هالبرنامج دخلكن ؟؟ على شاشاتنا  .. في بيوتنا .. أنظروا ماذا تعرض قنواتنا .. إنهم يريدون إفساد جيلنا .. إنهم يريدون نشر الرذيلة
طيب روق أخي روق .. برضايي عليك .. سمعني بس هالكلمتين .. هيدول لا هنة شاشاتنا ولا القنوات قنواتنا ووجودهم في بيوتنا أنت وأنا وهو وهي مسؤولين عنه .. ونعم إنهم يريدون إفساد جيلنا .. بس ليش لنخلي جيلنا أًصلا يشوف هيك برامج وهيك قنوات ؟؟ يريدون نشر الرذيلة .. مظبوط .. وماذا نشرت أنت وأنا ؟؟ وهو وهم ؟؟ ماذا أعددنا لمواجهة ما ينشرون ؟؟
هيدي القنوات كلها .. وكلها يعني كلها .. تبث السموم .. شو بتقدر تنقي من بين هالبرامج .. شو فيك تستفيد من ارسالهم لتخدم قضيتك .. لتخدم رسالتك .. لتخدم مدينتك .. كان به .. استفيد منهم باللي فيك تستفيده .. بس الباقي .. شو بدك منه ؟؟
شو يعني أنهم يقتحمون بيوتنا ؟؟ لا حبيبي .. اسمحلي فيها .. هنة لا اقتحموا ولا شي .. أنت بإرادتك .. ضبطت التلفزيون على قناتهم .. وشغلت التلفزيون وحطيت القناة .. ودخلتها لنص بيتك .. رسمالها .. يا بتقلب المحطة .. أو طفي التلفزيون .. ما فيك تقللي في واحد ببيتي مش عم يحترم الآداب العامة وعم يسبسب .. ما أصلا شو عم يعمل ببيتك ؟
بعدين أخي .. بالله عليك ؟؟ شو ناطر من هيدي القنوات تعرضلك ؟؟ مسلسل شيخ الاسلام ابن تيمية؟؟ أو فيلم الرسالة وعمر المختار ؟؟ ولا دروس الشيخ الشعراوي أو خطب الشيخ كشك ؟؟
قنوات همها الأول والأخير .. هو المكسب المادي .. ومستعدين يبثوا كل شي بيخطرلك وكل شي ما بيخطرلك وآخر همهم قصة الأخلاق والعيب والحرام .. المهم أنت ما تستقبل بثهم
هيدا البرنامج بالذات . إسمه take me out .. بالعربي .. أخرجني .. وبالفعل .. أخرجه من بيتك .. وأخرجه من حياتك .. وأخرجه من ثقافتك .. رسمالها كبسة ريموت .. كبسة زر التشغيل بالتلفزيون .. وبالكتير أنك تشيل فيش التلفزيون من الكهربا .. وخلصت
وبهالوقت .. جرب تعمل تخطيط استراتيجي كيف تعمل قنوات ووسائل بديلة لتوصل رسالتك .. أو كيف تستغل هواهن .. لتبلّغ رسالتك من خلاله على هواك !!

#بلال_مواس

#عقصة_دبور”.

السابق
الطريق الى طهران…سالكة وآمنة
التالي
اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء الواقع في 17 كانون الثاني 2017