«السفير» تعود.. لكن عربياً

غابت السفير منذ اسبوعين، ولكنها فاجأت قرائها باستمرارية ملحق السفير العربي الذي يطل صباح كل يوم جمعة على قرائه. . فهل هذه بادرة ايجابية للصحيفة؟

عادت نشرة “السفير العربي” التي كانت تطل على القراء صباح كل يوم جمعة، والتي تصدر عن صحيفة “السفير” التي توقفت مع مطلع العام الجديد، الى النشر الإلكتروني. وهذا ما فاجأ القراء برسالة إلكترونية صباح الجمعة الفائت كانت تصل الى المشتركين قبيل توقف السفير.

إقرأ أيضا: غياب #سفير_الكلمه_الحره.. وهزيمة الصحافة اللبنانيّة

وفي تدوينة للكاتبة الدكتورة نهلة الشهال، التي ترأس تحرير هذه الصفحة،  تقول أنه “وبفضل الاحتضان الذي تلقاه “السفير العربي” من السفير الأم. سيتجدد نشر النصوص يومياً، وسنرسل في نهاية كل أسبوع “نشرة بريدية إلكرونية” تعيد تقديم تلك النصوص للقراء وتطلب منهم متابعتها، قراءةً وتعميماً حين تروق لهم أو تهمهم. لدينا نص جديد كل يوم، وهذا على مدار الأسبوع، علاوة على سائر الزوايا”.

إقرأ أيضا: «السفير» تهرب من «حزب الله»

واضافت: “قررنا فريقاً وكتّاباً وفنانين الاستمرار في هذه المغامرة، لضرورتها: من دون أيّ زهو، وبكل تواضع أمام المهمة الكبيرة التي يتصدون لها أو يرغبون. واعتبرنا جميعاً أن الاستمرار هذا امتحان لتلك الضرورة، فإن لاقى تضامناً وحماساً من قرائنا، نكون قد حققنا ولو منجزاً صغيراً: أن يلتقي كل يوم على الموقع المئات من كتابنا وكاتباتنا المنتمين إلى المنطقة بطولها وعرضها، وأن يقدموا ما لديهم للناس، عسى نستمر.. إذ، وكما قال الكاتب العالمي أنطونيو مشّادو فـ”الطريق يُشَق ويرتسم أثناء السير فيه”. وهذا يطرح علامة إستفهام حول إمكانية عودة “السفير“، وإن إلكترونيا فقط.

السابق
سلسلة تغريدات لجنبلاط يهاجم فيها بلدية بيروت
التالي
نوري المالكي: ندعو السلطات البحرينية للكف عن نهج القتل والاعتقال والتشريد