«كشاش حمام» سخرية اللبنانيين الجديدة!

أثار وجود أسراب من طيور النورس حول مدرج مطار بيروت وتهديده للملاحة الجوية مخاوف لدى اللبنانية، فيما أثارت الإقتراحات الغير مقنعة من قبل المسؤولين لمعالجة الأزمة بكثير من السخرية تلقفها الإعلام ومواقع تواصل الاجتماعي وحتى ظهر هاشتاغ ساخر تحت عنوان " #طيور_المطار"

إستدعت الإقتراحات البيئية للحكومة الهادفة للحماية من طيور النورس والحفاظ على سلامة حركة الملاحة الجوية، بعد القرار القضائي بإقفال مطمر “الكوستا برافا” في خلدة، سخرية اللبنانيين على وسائل التواصل الاجتماعي بإعتبار هذه الإقتراحات بدائية وغير مجدية. ومن اجراءات هذا الاقتراح: “إخافة الطيور بواسطة تقنية الألعاب النارية، إصدار أصوات مزعجة للطيور، وهي تقنية تستخدم يوميا في مطارات عدة من الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا، وتستخدم حالياً في جزء من مطار بيروت، طرد الطيور عن طريق رش مواد على محيط المطار”.

إقرأ ايضًا: #طيور_المطار هي الجانية أم مطمر كوستا برافا؟

هذه الإقتراحات أثارت حالة من البلبلة بين صفوف الناشطين الذين سخروا وانتقدوا  وجاءت التعليقات حتى من قبل الاعلاميين والمسؤولين كما رواد المواقع تحت هاشتاغ ” #طيور_المطار “. فمثلا مذيع قناة الـ “LBC” يزبك وهبي غرّد قائلا ” #طيور_المطار مطلوب للعمل: كشّاشو نَورس بسعرٍ مُغر ٍ يجيدون الكشّ والرش ّ… مياومون ، متعاقدون بالساعة ويجيدون التصفير…!!! #حلول_مبتكرة”. كذلك الاعلامي جو معلوف غرّد “#طيور_المطار هني اللي شايفين و شاهدين عكل وسخكن”.

أما أسامة نور الدين فغرذد “اصدار مرسوم انشاء المديرية العامة ل “كشاشة النورس”. شروط تقديم الطلب ان يكون مارس مهنة كشاش حمام منذ اكثر من عشر سنوات”!

إقرأ ايضًا: جنبلاط عن مطمر الكوستابرافا: «عندما تقع الكارثة لا نفع للندم»!

إلا أن نجم موقع تويتر النائب وليد جنبلاط فعلق بسلسة تغريدات ساخرة حول أزمة النورس قائلا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق
الاردن بين أنياب تنظيم داعش
التالي
وليد جنبلاط ساخراً: التماسيح ستحمي المطار من النورس