ما سر تفاؤل أهالي العسكريين بزيارة عون الى قطر؟

سوف تنطلق يوم غد الاثنين طائرة رئيس الجمهورية ميشال عون في رحلة عربية خليجية تبدأ من بوابتي السعودية وقطر وذلك برفقة وفد وزاري يمثل كل المكونات اللبنانية.

في إطار العودة للانفتاح العربي بدأت الزيارات الرسمية لدول الجوار، وإن كان للزيارة السعودية أهدافها الواضحة، فإنّ للزيارة القطرية ملفاً وطنياً إنسانياً حمله الأهالي لأكثر من عامين وها هو اليوم يحمله الرئيس في سفره مؤكداً على متابعته.

أكثر من عامين على غياب العسكرين المخطوفين لدى داعش، دون أنباء تذكر، ولا مفاوضات حقيقية، عهد الفراغ لم يحرّك الملف، فهل يحركه العهد الجديد؟

في هذا السياق أوضح الأستاذ حسين يوسف والد العسكري المخطوف محمد يوسف “لقد كان لنا جلسة مع فخامة رئيس الجمهورية ميشال عون وتباحثنا معه وقلنا له أنّ المسؤول الأول والأخير عن هذا الملف، وهو من جهته تجاوب معنا بجدية تامة وأكد أنّه سوف يحمل معه ويتابعه”.

إقرأ أيضا: حسين يوسف لـ«جنوبية»: الإعلام لم يرحمنا وننتظر نتائج الفحوصات

وفيما يتعلق بالدور القطري أشار إلى “نحن نحترم جميع الدول والعرب، ونحرص على أي طرف يوصلنا لأي إشارة ولأي نتيجة في ملف العسكريين القطريين، كما لا نتهم أي طرف بالتعاون مع هذه التنظيمات، ولكن نرى أنّ هناك وسطاء بإمكانهم أن يساعدوا ومن هذا المنطلق حملنا الملف للرئيس والذي وعدنا بأنّه سوف يتابعه”.

إقرأ أيضاً: عن العسكريين المخطوفين: كيف وقع اللبنانيون في فخ « داعش»؟

وتوقف يوسف عند الوسيطين وما أعلن عنه مؤخراً اللواء عباس ابراهيم مؤكداً “كلام اللواء عباس ابراهيم بالنسبة إليه دستور، فهو لا يحدثنا من فراغ، وكان قد أعلن وسيطين وأشار إلى أنّه متفائل إذ يرى جدية في التعاطي”.

السابق
شاهد اللحظات الأولى لعملية دهس الجنود الإسرائيليين
التالي
رئيس محكمة درعا: المصدر الرئيسي للحبوب المخدّرة في سوريا هو حزب الله اللبناني