#اسطنبول الأولى ضمن خارطة البغدادي للهجمات

#اسطنبول.. شغلت العالم أجمع مع انطلاقة العام الجديد بعد الإنفجار الذي أصاب المحتفلين في ملهى “رينا” على البوسفور. وفي هذا الإطار نقلت “روسيا اليوم” عن مصدر محليّ في نينوى بالعراق أن زعيم “داعش”، أبو بكر البغدادي، حدد تعليمات جديدة لقادته من أجل تفعيل خلاياه في الدول العربية والأوروبية وتنفيذ هجمات نوعية ضد المدنيين.

إقرأ أيضا: لكم أديانكم واتركوا لنا انسانيتنا

ولفت هذا المصدر الى ان “البغدادي طلب الى قادة التنظيم إحياء الخلايا النائمة في الدول العربية، وتكثيف الهجمات على المنشآت النفطية والمصالح الأجنبية لكافة الدول المشاركة في التحالف الدولي” الذي يحارب تنظيم الدولة.

وأكد البغدادي على أهمية إيقاع أكبر عدد ممكن من الخسائر البشرية، بحسب موقع “السومرية نيوز” العراقيّ المحليّ.

ونقلت “السومرية نيوز” عن نيّة التنظيم ضرب المنشآت النفطية والمصالح الغربية في الدول العربية، اضافة الى شنّ هجمات داخل بعض الدول الأوروبية، ردا على مساهمة “التحالف الدولي” في الحرب ضد “أرض الخلافة والمسلمين”. كما أمر التنظيم عناصره من المهاجرين بالعودة إلى بلادهم لشنّ هجمات على المقرات الرسميّة في هذه الدول.

اضافة الى كل هذا فقد اصدر زعيم “داعش”، تعميما يطلب فيه الى المسؤولين عن السجون في ولاية “ولاية نينوى”، بافراغ السجون من المحتجزين في الموصل وضواحيها.

إقرأ أيضا: #تدمر وسرّ سقوطها السريع بيد «داعش»!

وأضاف المصدر نفسه، أن العديد من المساجين قد أطلق سراحهم بالفعل، وهم من قادة ومسلحيّ التنظيم ممن جرى اعتقالهم لأسباب مختلفة.

 

آخر تحديث: 3 يناير، 2017 9:51 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>