رسالة عتب من وئام وهاب الى السيد حسن نصرالله

وئام وهاب
لم يكد يخرج وفد «حزب الله» من دارة وليد جنبلاط في كليمنصو، حتّى كان رئيس «حزب التوحيد العربي» وئام وهاب ينكبّ على كتابة خطابه المفتوح الى الأمين العام لـ «حزب الله» السيد حسن نصرالله. فماذا جاء فيها؟

توجّه الوزير السابق وئام وهاب إلى السيد حسن نصرالله برسالة عتابية، ردا على ايفاده كل من الحاج حسين الخليل والحاج وفيق صفا لزيارة وليد جنبلاط لطمأنته، نتيجة تأكيد نصرالله على قانون النسبية الانتخابي، جاء فيها : «نحن مع طمأنة الطوائف الخائفة، ولكن لسنا مع طمأنة أشخاص يريدون الاستمرار في اعتقال الطوائف لمصالحهم الشخصية، ونحن الأولى بالتطمين من جهاد الصمد وكمال الخير في الشمال الى أسامة سعد في صيدا صعوداً حتى عبدالرحيم مراد وفيصل الداوود في البقاع مروراً بكل الحلفاء الذين ما بدّلوا تبديلا. ولا أعتقد بأن أحمد فتفت وفؤاد السنيورة، ومروان حمادة ووائل أبوفاعور مع احترامي للجميع بحاجة الى تطمين».

إقرأ أيضا: جنبلاط وحزب الله: علاقة محكومة بالتوافق رغم الخلاف

وأضاف: «هذا الكلام يقوله الجميع، ولكن ربما لا أحد سيجرؤ على قوله لسماحتك، إلا أنه آن الأوان لنطمئن اللبنانيين بمعزل عن الأشخاص لقانون انتخاب يضمن صحة التمثيل».
وتساءل وهاب: «لقد طمأنت سوريا البعض لمدة خمسة عشر عاماً، فماذا كانت النتيجة؟ كانوا أول مَن انقلبوا عليها، فهل نكرّر التجربة؟ هل نهمل القوى الحليفة والشريفة التي لا تتغيّر لمصلحة قوى متلونة ومستعدة للانقلاب في أول لحظة؟».

إقرأ أيضا: حزب الله يطمئن جنبلاط: «النسبي المختلط» هو الحلّ

وختم كتابه بالقول: «أنا واثق بأنك يا سماحة السيد كما تريد تطمين الأخصام، ستقوم بتطمين الحلفاء المتروكين لمصيرهم، وإذا لم تبادر سماحتك فلا تنتظر أن يبادر أحد في فريقنا، لأن كل واحد يسعى ليأخذ ما يستطيع على حساب الجميع، وحدك أنت والمقاومة تضع في حسابك حلفاء شرفاء ما بخلوا يوماً في تقديم كل ما يملكونه من أجل خيارهم الشريف الى جانب المقاومة».

السابق
استياء شديد في إيران بعد نشر صور الفقر
التالي
داعش يدعو أنصاره لاستهداف مراكز الاحتفالات.. واوروبا تستنفر!