داعش يدعو أنصاره لاستهداف مراكز الاحتفالات.. واوروبا تستنفر!

على الأغلب أن تنظيم “داعش” الإرهابي لن يترك الأعياد المجيدة أن تمر دون أن يترك بصماته الاجرامية، إذ دعا التتنظيم  أنصاره لتنفيذ هجمات على أهداف محتشدة في أوروبا خلال فترة عطلة عيد الميلاد وطالب المسلمين عدم التواجد في أماكن احتفالات المسيحيين. حسب ما جاء في وكالة “رويترز”.
العالم – اوروبا

وكان التنيظم قد نفذ هجوم إرهابي في برلين منذ أسابيع على سوق ميلادي بواسطة شاحنة تم دهس المارة راح ضحيته 12 شخص، وقد توقعت السلطات الاوروبية المزيد من الهجمات خلال هذه الفترة فإتخذت تدابير أمنية مشددة

وقد جاء تهديد داعش عقب التدابير الامنية، إذ نشرت ما تسمى “قناة ناشر” الإخبارية التابعة لـ داعش، الرسالة على الإنترنت مرفقة بصور لمقاتلين يحملون أسلحة وسكاكين وسانتا كلوز والرنة وشجرة عيد الميلاد.

وتضمنت الرسالة الموجهة لأنصار التنظيم في أوروبا، “إن الاحتفالات والتجمعات والأسواق والمسارح ودور السينما والمراكز التجارية وحتى المستشفيات كلها أهداف”.

إقرأ ايضًا: تخوف أميركي من «هجمات داعشية» في الاعياد

وأشار إلى  إنه ستبدل “ألعابهم” النارية بأحزمة ناسفة ومتفجرات وستحول الغناء والتصفيق إلى بكاء وعويل.

وقبل أيام، دعت السلطات الاتحادية الأميركية نظيراتها الأمنية، إلى “توخي الحذر” من أن أنصار تنظيم “داعش” يدعون المتعاطفين معهم إلى مهاجمة التجمعات، بما في ذلك الكنائس، أثناء العطلة في الولايات المتحدة.

ويخشى الغرب من شن الهجمات الارهابية في فترة الأعياد المقبلة، أسوة بهجوم برلين العاصمة الالمانية.

 

آخر تحديث: 29 مايو، 2017 12:50 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>