غموض يلّف عملية إغتيال خالد الحوري في العين

وقع إنفجار صباح اليوم في بلدة "العين" قضاء بعلبك استهدفت حافلة ركاب، اودت بحياة نائب رئيس البلدية خالد حوري وإصابة السائق بجروح بالغة. وحتى الآن لم تعرف ملابسات الحادثة.

إستشهد نائب رئيس بلدية العين خالد الحوري وجرح محمود الحوري بـانفجار عبوة ناسفة الصقت بحافلة ركاب في بلدة العين “قضاء بعلبك”. ونقل الصليب الاحمر الجريح الى المستشفى وهو في حال حرجة.  وفي التفاصيل، انفجرت العبوة عندما صعد الرجلان في الفان أمام منزل محمود.

وفرضت قوى الجيش طوقاً أمنياً حول المكان، وباشر الخبير العسكري الكشف على موقع الانفجار لتحديد مصدره وحجمه، فيما تولّت الشرطة العسكرية التحقيق في الحادث.

إقرأ ايضًا: بالصور: انفجار حافلة ركاب في العين وسقوط قتيل

من ناحية ثانية، رجحت فرضية أخرى أن يكون حوري غير مستهدف لا سيما ان العبوة وضعت في حافلة للنقل العام  وهي ملك لمحمود الحوري الذي لا يزال يرقد في المستشفى في حالة حرجة.

وفي حديث لـ “جنوبية”  عبّر رئيس بلدية “العين” زكريا ناصر الدين أنه عن “صدمته وصدمة عموم أهالي البلدة بالحادثة المفجعة التي أودت بحياة الشهيد حوري”. مؤكدا “أنه محبوب من قبل الجميع لما يتمتع به الشهيد حوري من صفات تجعله صديقاً للجميع دون اي اعداء”.

وأكّد ناصر الدين أنه “كبلدية في المنطقة وكأهل البلدة وأهل الفقيد إضافة إلى الحزب الشيوعي وضعوا الملف بيد القوى الامنية والقضاء لكشف المتورطين بهذه الجريمة وملابسات الحادثة”.

وإستبعد فرضية أن يكون المستهدف سائق الفان  موضحا أن “السائق إبن عم الشهيد وهو مواطن عادي يسعى وراء لقمة عيشه ينقل طلاب إلى المدرسة  كما ليس لديه أعداء”.

وختم ناصر الدين بالقول: “العين كلها اليوم مفجوعة باغتيال خالد الحوري وهي حزينة لانها فقدت شخصاً بقيمة كبيرة، وان الحادثة تعد سابقة من نوعها في البلدة”.

وبحسب مصادر مطلعة أكدت أنه إلى الآن لا معطيات واضحة عن أسباب العمل الارهابي، مضيفا أنه لم يكن بينه وبين أي جهة خلافات”. لافتا إلى أن الشهيد الحوري كان معتدلا”.

إقرأ ايضًا: قتلى لحزب الله في معركة وادي بردى

ومصدر آخر من داخل البلدة أشار إلى أن الحوري ينتمي للحزب الشيوعي اللبناني، وقد عمل وناضل في صفوف الحزب وجبهة المقاومة الوطنية. وهو نائب رئيس بلدية العين التابعة لحزب الله وهو كان مرشحا على لائحة الاحزاب”. وأضاف المصدر أنه “كان شخصا محبوبا وكل البلدة تحترمه”.

ولفت المصدر إلى أن المؤكد أن “لا وجود لأسباب سياسية كبيرة، لكن ربما يكون خلافا شخصيا أدى إلى إغتياله وهو أمر خطير مؤكدة أن لا خلاف مذهبي أو سياس في بلدة العين”. والجدير ذكره أن العين بلدة مختلطة مذهبيا”.

خالد حوري

وقد صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي:

“حوالى الساعة 6.30 من صباح اليوم، انفجرت عبوة ناسفة في سيارة نوع فان في بلدة العين – بعلبك، كان يستقلها نائب رئيس البلدية السيد خالد علي الحوري وبرفقته السيد محمود قاسم الحوري، ما أدى إلى مقتل المدعو خالد وإصابة المدعو محمود بجروح بليغة، حيث تم نقله الى أحد مستشفيات المنطقة للمعالجة. وقد فرضت قوى الجيش طوقا أمنيا حول المكان، وباشر الخبير العسكري الكشف على موقع الانفجار لتحديد مصدره وحجمه، فيما تولت الشرطة العسكرية التحقيق في الحادث”.

 

السابق
نيويورك تايمز: تقسيم 5 دول عربية إلى 14 دويلة وسنّة سوريا سوف يلحقون بالعراق
التالي
حكومة الحريري نالت الثقة بـ 87 صوتا