الطائرة الروسية كانت تحمل فرقة موسيقية لإحياء ليلة رأس استثنائية في سوريا

علمت أورينت نت، ان الطائرة الروسية TUOPLEV-154 التي تحطمت عقب إقلاعها بعشرين دقيقة فقط على سواحل البحر الأسود، كانت تحمل على متنها 83 شخصاً بينهم عازفون من فرقة ألكساندروف الموسيقية، وفنيون وعمال، و9 صحفيين، من “القناة الأولى”، وقناة “زفيزدا” الروسيتين.

ونقلت مصادر خاصة في مدينة اللاذقية لـ أورينت نت أن فريقاً سوريا كان بانتظار الفرقة المتوقع وصولها صباح اليوم الأحد إلى مطار حميميم، من أجل البدء بتجهيز حفل ضخم بمناسبة رأس السنة الجديدة.

وأضافت المصادر، أن نظام الأسد، وباقتراح روسي أراد أن يجعل من ليلة رأس السنة ليلة استثنائية، تستنفر فيها جميع المدن والمناطق التي تقع تحت سيطرته، احتفالاً، وذلك على الطريقة “التدمرية”.

وكانت روسيا أرسلت فرقة موسيقية إلى مسرح مدرج تدمر، عقب سيطرة قوات الأسد عليها، ألقى فيها الرئيس الروسي كلمة عبر سكايب، بحضور فرق عسكرية روسية.

وأشارت المصادر إلى أن نظام الأسد استعد جيداً لهذا اليوم، وقام من خلال منظماته الشعبية (طلائع البعث، وشبيبة الثورة) بتجهيز برامج فنية يتم التدريب عليها من أجل ليلة 31 من كانون الأول القادمة.

وكانت الطائرة الروسية TU-154 أقلعت من مطار أدلر في منتج سوتشي فجر اليوم الأحد، لتسقط لأسباب ما تزال مجهولة حتى لحظطة تحرير الخبر، بعد 20 دقيقة فقط في جبال بإقليم كراسنودار.

السابق
«الجديد» لأوّل مرة في #قلب_الوسط
التالي
مريم البسّام تعلق على حلقة سعد الحريري