إنجاز أمني لـ «أمن الدولة» القبض على صانع «الهاون»

في إطار الحرب الإستباقية للأجهزة الأمنية اللبنانية ضد الارهاب، حقق جهاز أمن الدولة في عكار إنجازاً أمنياً تمثّل بتوقيف السوري (ع. ع.) في بلدة الهيشة في منطقة وادي خالد الحدودية، لإقدامه على تصنيع مدافع «هاون» لمصلحة المجموعات الارهابية في جرود عرسال.

وبحسب ما جاء في “السفير” كانت عناصر من مديرية عكار الإقليمية في أمن الدولة رصدت تواصل الأخير مع الإرهابي الفار (م. و.) قاتل العسكريين على حاجز الجيش في عرسال. وبناء عليه نفذت دورية من أمن الدولة عملية أمنية خاطفة أدت الى توقيفه في بلدة الهيشة حيث يملك محلاً لبيع المأكولات «السندويش».

إقرأ ايضًا: بعد توثيق «هيومن رايتس» تعذيب موقوف متهم باللواط.. قيادة الجيش ترد

ويُعتبر هذا العمل لجهاز امن الدولة انجاز أمني مهماً عبر تفكيك الخلايا التي تعمل على تصنيع القنابل والمدافع، التي ذاع صيتها منذ بداية الأحداث الأمنية على الحدود اللبنانية السورية، والتي كان لها دور أساسي في تجييش الجبهة الحدودية عبر التعرض لمراكز الجيش السوري في البلدات السورية المتاخمة.

وتشير المعلومات الى أن الموقوف هو أحد المسؤولين عن تصنيع مدافع «الهاون» في المنطقة مقابل مبالغ مالية كبيرة تصل الى عشرة آلاف دولار، كما ينشط على صعيد تهريب وتجارة وتعاطي المخدرات. كما يعمل الموقوف، بحسب المعلومات، على إدخال سيارات مسروقة بصورة غير شرعية من سوريا عبر جرود عرسال إلى الداخل اللبناني حيث يعيد تسجيلها بأرقام لبنانية لسيارات قديمة، مستخدماً هوية شقيقه للتجول بها على الحواجز.

آخر تحديث: 24 ديسمبر، 2016 9:40 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>