بري: نرفض التعاطي معنا على قاعدة طائفة بِنت ست وطائفة بنت جارية

نبيه بري

صورة التأليف تختلف في عين التينة، التي لاحظت انّ هناك محاولةً لدى اكثرِ من طرف لرمي مسؤولية التعطيل على الرئيس نبيه بري، ومِن خلاله على «حزب الله» وحلفائه.

وهنا تؤكد اوساط رئيس مجلس النواب لـ”الجمهورية” انّ هناك من يعتقد انّ جسمَنا لبّيس، ولكنّه لن يستطيع ان يلبّسنا ثوبَ التعطيل، المشكلة ليست عندنا، وكلّهم يعرفون ذلك، من ناحيتنا، الامور واضحة ولا لبسَ فيها، المشكلة في مكان آخر، هم يَعلمون اين هي، فليَبحثوا عن الحلّ الذي هو في أيديهم”.

إقرأ ايضًا: تريّث حكومي لزيادة حقائب حزب الله وأمل
اللافت للانتباه في هذا السياق انّ بري لا يستطيع ان يبديَ تفاؤلاً بإمكان ولادة الحكومة في وقتٍ قريب ربطاً بالاجواء التي استجدّت في الايام القليلة.
وأشار بري أمام زواره الى أنّ “التوجّه هو نحو حكومة ثلاثين، ومعروف انّ في هذه الحكومة يوجد 6 وزراء دولة، يوزّعون وزيراً لكلّ طائفة. وأنا أسأل لماذا هذا “الكرم” علينا بإعطائنا وزيرَي دولة دون سائر الآخرين.

وهذه مسألة لم يَسبق ان حصلت على مرّ التاريخ اللبناني كما لم تحصل في أيّ عملية تأليف للحكومات السابقة. أخشى أنّهم من خلال هذا “الكرم” يحاولون قصداً أو عن غير قصد إعادتنا إلى الماضي، إلى ايام الحلّ الذي كان يجري في عهد “البكاوات”. هذا الأمر نرفضه جملةً وتفصيلاً، ولا مزاح فيه معنا”.
ورفضَ بري أن “يكون تعاطي البعض معنا على قاعدة طائفة بِنت ست وطائفة بنت جارية، كلّ الناس مثل بعضها، دلّوني في التشكيلة التي يجري إعدادها على ايّ فريق غيرنا طرَح أو يطرح عليه ان يكون لديه وزيرا دولة، إذا وجِد هذا الأمر فأنا على استعداد لأن امشيَ معهم، لكن أن نكونَ لوحدنا أبداً لن نقبل بذلك، فليَسمحوا لنا”.

السابق
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 17 كانون الاول 2016
التالي
الهام شاهين تهنئ بشار الاسد على انتصارات حلب