الحريري: نأمل تشكيلاً قريباً للحكومة.. والانتخابات النيابية في موعدها

بهية الحريري

اعلنت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري عن اطلاق التحضيرات لتنظيم ماراثون صيدا الدولي في 23 نيسان 2017 تحت شعار ” منركض للتنمية والسلام” بالتعاون مع بلدية صيدا ونادي روتاراكت صيدا وتحت اشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى وعن تأسيس جمعية جديدة تحمل اسم ” جمعية صيدا ماراثون الدولية “.

اقرأ أيضاً: تريّث حكومي لزيادة حقائب حزب الله وأمل

جاء ذلك خلال اجتماعات للشبكة المدرسية لصيدا والجوار واساتذة الرياضة في مدارس الشبكة والهيئة التأسيسية لـ” لجمعية صيدا ماراثون الدولية ” عقدت في مجدليون بدعوة من النائب الحريري. وشارك في اجتماع الشبكة محافظ الجنوب منصور ضو ورئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس واعضاء المجلس البلدي “عرب كلش والدكتور ناصر حمود وكامل كزبر” ورئيسة نادي روتاراكت صيدا جيهان الزعتري ومنسق عام الشبكة المدرسية نبيل بواب ومدراء مدارس الشبكة الرسمية والخاصة .

الحريري
استهلت الحريري اللقاء بكلمة ترحيبية اعربت فيها عن اعتزازها بالعمل التعاوني التشاركي الذي تقوم به الشبكة وقالت: نبارك لكم بعيد المولد النبوي الشريف وقادمون على عيدي الميلاد وراس السنة وكل عام وانتم بخير وان شاء الله تكون سنة خير وسنة استقرار وسنة تقدم الى الأمام ، ومبارك علينا انتخاب رئيس للجمهورية وتكليف رئيس الحكومة رغم انه لغاية اليوم لم تتشكل الحكومة العتيدة . ونأمل ان تتشكل قريبا ويمارس رئيس الحكومة صلاحياته. وفي السنة الجديدة ايضا سيكون لدينا تجديد للحياة الديمقراطية ضمن انتخابات نيابية ان شاء الله تجري في موعدها لأن الجميع لديه هذا التوجه .
واضافت: هذه المدينة تطمح دائما للعمل التعاوني وللتقدم الى الأمام بالشكل والمضمون، ونحن نحرص على ان تكون لدينا اجندة انشطة لكل السنة ليس فقط على صعيد المدارس بل ايضا على صعيد المدينة ككل وفي روزنامة واحدة .
ثم اعلنت الحريري عن اطلاق التحضيرات لماراثون صيدا الدولي الذي سينظم في 23 نيسان 2017 تحت شعار ” منركض للتنمية والسلام” بالتعاون مع بلدية صيدا ونادي روتاراكت صيدا وتحت اشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى، وعن تأسيس جمعية تحمل اسم ” جمعية صيدا ماراثون الدولية”.

ضو
وتحدث المحافظ ضو فتوجه بالتحية الى الحريري والشبكة المدرسية على نشاطهم وقال انهم يثبتون بهذا العمل المشترك ان هناك من يفكر بمصلحة الوطن ومصلحة التلاميذ.وقال: انتم تبنون جيلا جديدا نؤمن بانه سيكون قادرا على التغير وعلى ان يقلب الصورة وتتم تنشئته على المبادىء وعلى الولاء للوطن الذي هو الأساس ، فالبوصلة دائما هي وطننا وعلمنا .. صحيح ربما لا توجد الثقة الكافية بالدولة وباجهزتها، لكن هذا ما يجب ان نعمل عليه لنحسن الصورة ونقول للناس ولهؤلاء الطلاب ان مرجعيتكم هي دولتكم . ومحافظة الجنوب تمثل دولتكم ومرجعكم وانا اشكرك مدارس الشبكة على الزيارة والنشاط الذي قاموا به في مركز المحافظة في سراي صيدا في عيد الاستقلال ، وكما لاحظتم نحن نحاول تحسين الصورة لادارات الدولة ونجرب ان نغير نظرة الناس لموظفي القطاع العام . كما اشكر الأستاذ باسم عباس على البصمة واللمسة التي يعمل على وضعها في المنطقة التربوية وفي مفهوم التربية ، ونحن نعتبر ان التربية هي الأساس والأساتذة هم عماد هذا البلد اذا كانوا بخير نحن بخير واذا كان الطلاب بخير اكيد مستقبل البلد بخير .

عباس
وتحدث رئيس المنطقة التربوية باسم عباس فحيا الحريري على الدور الريادي الذي تقوم به والمدراء الذين ينشطون بكل حيوية في الجنوب ويشكلون حالة مميزة على مستوى لبنان معتبرا انهم يعطون من كل قلبهم لإحداث نقلة نوعية متطورة وللنهوض بالمدارس الى اقصى حد ممكن ومعلنا وضع امكانيات المنطقة التربوية بتصرفهم.

بهية الحريري
كلش
وتحدثت ممثلة رئيس البلدية عرب كلش فنقلت الى الحضور تحيات رئيس البلدية المهندس محمد السعودي واعضاء المجلس البلدي مؤكدة دعم البلدية لأنشطة الشبكة ووضعها كل مشاريعها ولا سيما الحدائق العامة التي انجزت بتصرف الطلاب وانشطتهم .
بعد ذلك تلا منسق عام الشبكة المدرسية نبيل بواب جدول اعمال اللقاء وكانت مداخلات لعدد من مدراء المدارس حيث جرت مناقشة واقرار بعض الأنشطة السنوية الثابتة والمقترحة للعام 2017 ومنها: الملتقى التربوي السابع “رفيق الحريري في حضرة التربية والتعليم في شهر شباط ، وانشطة عيد المعلم ، احتفالية لأمي ووطني الأم بمناسبة عيد الأم في آذار ، ومسابقة الخط العربي وجائزة المطران سليم غزال للحوار والسلم الأهلي ومهرجان الفولكلور المدرسي ، يوم التراث الوطني . كما جرى اقرار اقتراح بتنظيم مهرجان للغة العربية.
واعقب لقاء الشبكة اجتماعان للحريري مع الهيئة التأسيسية لـ”جمعية صيدا ماراثون الدولية ” لإطلاق التحضيرات العملانية للماراثون واساتذة الرياضة في مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار لإشراك هذه المدارس في الماراثون واكتشاف عدائين متميزين منها.

السابق
هولاكو يغزو حلب
التالي
المعارضة السورية: روسيا تستغل حلب ومعاناتها