التعبئة التربوية في حزب الله: التضخيم الاعلامي سعى نحو التفرقة

أصدرت التعبئة التربوية في حزب الله بياناً أوضحت به ما تمّ تداوله، وجاء به ” إننا في الجامعة اللبنانية، حرصاء على اعتبارها مكانا للانصهار الوطني وملاذا للطلاب من مختلف الفئات الإجتماعية والإنتماءات الوطنية أو الطائفية أو الحزبية، هذه الجامعة لها إدارتها وأنظمتها نحرص على إحترامها، ومتابعة قضاياها بالآليات والوسائل المقررة”.

ولفت البيان إلى “إن الطالب المأسوف على شبابه، والذي استغلت ذكراه إنما هو زميل لطلابنا وعزيز علينا، وهو ابن هذه البيئة التي يتم النيل منها”.

إقرأ أيضاً: علي الأمين لـ«المستقبل»: حزب الله يحاول احتلال الساحة اللبنانية

متابعاً “إن ما جرى هو محض تطبيق لاتفاق بين مجلس طلاب الفرع وإدارة الكلية والجهات الطلابية لتنظيم الأنشطة وأماكنها، وإن ما حصل يعني مجلس طلاب الفرع وإدارة الكلية، وهما الجهة التي تحدد التوجه لتنظيم الأنشطة، ونحن نلتزم بهذا التوجه، وإذا ما شاءت الكلية أو مجلس طلاب الفرع التعديل في هذا التوجه، فهذا من شأنهما ونحن نلتزم به”.

إقرأ أيضاً: إلى طلاب «حزب الله»: نحن لسنا في مجتمع إسلامي!

و وجه البيان دعوة تضمنت “إننا ندعو طلاب الجامعة اللبنانية وسائر الجامعات وفي مقدمتهم طلابنا التزام الأنظمة والقوانين الجامعية المعمول بها، والاحتكام إلى الجهات المعنية عند الاختلاف، وعدم اعتماد منطق المواجهة والتحدي بين الطلاب”.
ليختم “إن التضخيم الاعلامي الذي حصل والذي سعى نحو التفرقة والخلاف يدعونا الى التنبه والجدية لا سيما في قضايا ترتبط بمشاعر الأهل، ونعتبر أن ما تم التداول به هو إساءة للطالب العزيز ولعائلته المفجوعة ولبيئته المتعاطفة. وإنه لمن المعيب أن يتم وضعنا مقابل أي جهة أو شخصية فضلا عن حزن العائلة”.

السابق
افضل اقتباسات الافلام
التالي
بو صعب يعلّق على ممارسات حزب الله في الجامعة اللبنانية