بالصورة: «AISHTI» تهين العلم اللبناني.. وتواجه القضاء

 

تستغل عادة المؤسسات التجارية الأعياد لتسويق بضائعها عبر إعلانات مبتكرة، لكن المفارقة أنه وفي مناسبة عيد الإستقلال في 22 تشرين الثاني أقدمت شركة “AISHTI” العالمية للإحتفال بالمناسبة عبر تسويق فيه إحتقار و إهانة للعلم والشعب اللبناني تم نشره على صفحات الشركة على مواقع التواصل. وتصوّر الشركة العلم اللبناني بألوانه الحمراء والخضراء بواسطة الأحذية. ومن المعلوم أن هذه الألوان لها رمزية سيما أنها تشير إلى دم الشهداء والأخضر يرمز للأرز لبنان.

وعلى الإثر، تقدم المحامي حسن عادل بزي بشكوى ضدّ شركة AISHTI وفي أعلى الكوى علّق أن الصورة تشكّل اهانة للشعب اللبناني وتمسّ كرامة كل فرد منه.

إقرأ ايضًا: التطاول على العلم اللبناني كذبة نيسان

وإستدلّ بالقانون في مثل هذه الحالة، بأن فعل المدعى عليها وكل ما يظهره التحقيق يشكل جرم تحقير العلم اللبناني المعاقب عليه بموجب المادة 384 من قانون العقوبات اللبناني، سيما وأن التحقير تم بشكل علني وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

كما طالب، بالتحقيق مع المدعى عليها، وتوقيف المعنيين واحالتهم الى القضاء المختص لإنزال أقسى العقوبات بحقهم والزامهم بازالة المنشور وبتقديم اعتذار في عدد من الصحف ومواقع الشركة الالكتورنية وتدريكهم بدل عطل وضرر والمقدر بمبلغ مليار ليرة لبنانية.

اي ش تي علم لبنان اي ش تي علم لبنان

السابق
اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الجمعة الواقع في 2 كانون الاول 2016
التالي
الطقس العاصف مستمر .. و«الأبيض» يصل الى ١٥٠٠ متر