بوتين يهدي ترامب حصانا والأميركيون مستاؤون من سلوكه

موجة من الغضب إجتاحت الرأي العام الاميركي بعد الإحد عشر تغريدة التي كتبها الرئيس المنتخب الأميركي دونالد ترامب. وجاء في التغريدات ان التزوير الإنتخابي طال ولايات فرنجينيا ونيو همشاير وكاليفرورنيا وهي الولايات التي فازت بها المرشحة الديمقراطية الخاسرة هيلاري كلينتون.

 

في تغريدة اخرى لترامب رأى فيها أنه فاز بسهولة في 15 ولاية، اما في التغريدة الثالثة فقال ترامب ان ملايين الأصوات التي حصلت في الإنتخابات الاميركية فكانت مزورة.

إقرأ أيضاً: التظاهرات ضد ترامب تجتاح أميركا وتهدّد أمنها

وفي تغريدة اضافية قال وجه ترامب كلامه للهيلاري كلينتون بالقول بحسب هيلاري “فإن نتائج الانتخابات تهدد ديمقراطية اميركا، وقد قالت انها ستقبل بالنتائج الإنتخابية وعلينا النظر نحو المستقبل”. وأضاف ترامب أن هيلاري أجرت معه اتصال هنئته بالفوز بالإنتخابات.

ورد الناشطون الاميركيون على دونالد ترامب، فكتبت احد الاميركيات على موقع تويتر انه “رغم فوزك في الإنتخابات الاميركية، إلا انها تقدمت عليك في مليونيّ صوت”.

إقرأ أيضاً: بعد ترامب.. الفضائح تلاحق كلينتون أيضاً

ويتساءل بعض الاميركيين عن صحة قيام روسيا بقرصنة العملية الإنتخابية الاميركية التي دفعت المرشحة الخاسرة عن الحزب الاخضر جيل ستاين إلى جمع التبرعات لإعادة فرز الاصوات في ولاية وسكنسن الاميركية، وأبدت حملة هيلاري كلينتون إستعدادها للمشاركة في إعادة فرز الأصوات.

وستتم عملية فرز الاصوات وإعلان نتائج اعادة الفرز نهاية الاسبوع الحالي، وتطالب ستاين الإستمرار في تقديم التبرعات اللازمة من اجل اعادة فرز اصوات ولاية متشيغان وبنسيلفانيا، وبحسب ما جاء على لسان ستاين في مقابلة لها على قناة الـ”سي ان ان” الاميركية فإنها تقوم بالامر ليس لدعم هيلاري كلينتون إنما من أجل اظهر ان خلل ما وتزوير كبير حصل خلال العمل الإنتخابي.”

وطالب بعض الاميركيين من ترامب الكف عن التغريد والقيام بواجباته الوطنية بدل الإلتهاء لساعات وهو يضع التغريدات. وووصف بعضهم ترامب انه ديكتاتوري. في الوقت الذي يعول الكثيرين على ان اعادة فرز الاصوات سيؤدي إلى تغيير النتائج قالت احد الاميركيات أن “من الخطأ القول ان اعادة فرز الاصوات لن يجدي نفعاً سيكشف تورط روسيا في تبديل النتائح لصالح ترامب.”

في مقلب اخر قال اميركي ان ترامب ليس خائفاً كما يحاول الديمقراطيين اظهاره إنما هو “اقوى رئيس اميركي جاء إلى سدة الحكم الاميركي.”

في مقالة لصحيفة الواشنطن بوست بعنوان “ترامب يقول ان ملايين الاصوات غير القانونية صبت لصالح هيلاري كلينتون” يقول الكاتب الاميركي غلين كاسلير أن موجة الغضب عارمة لدى ترامب، وتساءل الكاتب هل يوجد دليل لدى ترامب على ما جاء في تصريحه عن ان ملايين الاصوات غير القانونية صبت لصالح هيلاري؟

إقرأ أيضاً: رئيس الاركان الامريكي يحدد خيارات استخدام القوة العسكرية في سوريا

اما قناة الميادين فقالت ان ترامب تلقى هدية من الرئيس الروسي فلادمير بوتين عبارة عن ترامب من الطراد الروسي الفاخر، وسيتم شحن الحصان من روسيا إلى اميركا عبر طائرة عسكرية روسية ويقدر ثمن الحصان بعشرة ملايين دولار.

وبحسب القناة فإن ترامب قرر  تقديم 30 في المئة من قيمة أحد أهم الفنادق التي يملكها في نيويورك لصالح فلاديمير بوتين، ويقدّر ثمنها بـ 300 مليون دولار.

 

 

https://twitter.com/patrioticpepe/status/802849331845812225

 

آخر تحديث: 28 نوفمبر، 2016 3:26 م

مقالات ذات صلة >>

ننصحكم >>