مجموعة صور لـ«شجرة ميلاد جبيل» ما بين عامي 2012 و 2016

مدينة الحرف أبدعت في ميلاد المسيح.. أشجار جبيل المضاءة بين عامي 2012 و 2016.

أضاءت مدينة جبيل يوم أمس الخميس 25 تشرين الثاني، شجرة الميلاد وذلك برعاية بنك بيبلوس، تحت شعار “هديتك العيد”، وألقى رئيس بلديتها زياد حواط كلمة أكّد فيها أنّ جبيل مدينة التلاقي والتعايش.
وتميزت شجرة هذا العام بالألوان التقليدية (الأخضر والأحمر)، لتظهر وكأنّها منزل أضاء نوافذه لاحتضان المحتفلين.
كما لم يخلُ هذا العيد في جبيل من طابعه الإنساني، إذ دعا حواط اللبنانيين أن يرسلوا رسالة فارغة وذلك بهدف المساهمة في تأمين تكاليف علاج طفل مريض.

 

  • شجرة ميلاد جبيل 2016

وقد شهدت مدينة جبيل في عصر الحواط نهضة حضارية وسياحية نالت خلالها  جائزة التفاحة الذهبية وحصلت على عدّة ألقاب منها ثاني أقدم مدينة في العالم، أفضل مدينة سياحية عربية لعام 2013 وعاصمة السياحة العربية لعام 2016.
أما على صعيد أشجار الميلاد فقد كان لشجرة جبيل موقعها العالمي لعامين على التتوالي، إذ اختارت صحيفة The Guardian الأميركية عام 2015 شجرة الميلاد التي أضاءتها بلدية جبيل “تحت شعار ليكن نور” كواحدة من أجمل الأشجار عالمياً.
كذلك ترافقت الشجرة المضاءة مع دعوة لإرسال رسالة فارغة وذلك لدعم أربع جمعيات خيرية.

 

  • شجرة ميلاد جبيل 2015

في العام 2014 اختارت صحيفة “The wall street journal” شجرة الميلاد التي أضاءتها جبيل كثاني اجمل شجرة ميلاد في العالم، حيث جسدت مشاهد عدة من ميلاد السيد المسيح من خلال تصاميم مؤلفة من طبقات متعددة.

 

  • شجرة ميلاد جبيل 2014

أما في عام 2013 فقد تميزت جبيل بشجرة ميلاد مزينة بعبارات تعكس الأمل.

إقرأ أيضاً:  جبيل في لبنان، ثاني أقدم مدينة في العالم

 

  • شجرة ميلاد جبيل 2013

لتشكل شجرة ميلاد عام 2012 التي أضاءها رئيس بلدية جبيل زياد حواد تحت عنوان “عنّا العيد أحلى” ربيعاً سياحياً للبلدة وللبنان بعيداً عن آتون الحروب والتفرقة.

إقرأ أيضاً: من جبيل.. إلى العالم رسالة من الرسل!

 

  • شجرة ميلاد جبيل 2012

 

هذا وبثت المؤسسة اللبنانية للإرسال يوم أمس وقائع إضاءة شجرة ميلاد جبيل لعام 2016 في نقل مباشر، حيث أضاء زياد الحواط شجرة العام وسط حضور كبير لعدد من الفعاليات ولكثير من اللبنانيين الذين أصبحت جبيل بالنسبة إليهم أيقونة السياحة ورمز الإبداع.

آخر تحديث: 29 مايو، 2017 3:09 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>