تهديدان يواجهان ترامب.. المرض وإعادة فرز الأصوات

إعادة فرز الأصوات في ولاية وسنكونسن قاب قوسين من أن يكون رسمياً وترامب ليس بخير.

بدأت رئيسة حزب الأخضر الاميركي بتجميع التبرعات المالية اللازمة التي تحتاجها للبت قانونياً بإعادة فرز الأصوات في ولاية بنسلفينيا ووسكنسن وميتشيغين.

وقالت رئيسة الحزب الاخضر جيل ستين أنها إستطاعت جمع التبرعات اللازمة لإعادة فرز أصوات ولاية وسكنسن وقدر المبلغ بنحو مليون ومئة ألف دولار وأعلنت ستين أنها ستعتزم جمع التبرعات اللازمة ايضاً لفرز أصوات والمقدرة بنحو 4 مليون دولار.

إقرأ أيضاً: الأمريكيون لا ينتخبون رئيسهم

وتشكك رئيس حزب الأخضر ستين بنتائج الإنتخابات الأميركية، وتحدثت في مقالة لها على قناة “بي بي أس” أن استطلاع الرأي الذي أجريَّ على الأميركيين بعد الإنتخابات الأميركيين أظهر أن عدد كبير منهم لم تعجبه نتائج الإنتخابات وأن أغلبهم لم يكن واثقاً من المرشحين للإنتخابات الأميركية، وكان خيارهم يقع بين من هو الاقل سوءاً”.

كذلك أكدت المرشحة الخاسرة في الإنتخابات الاميركية لقناة الـCNN انها ستستمر في جمع التبرعات التي تحتاجها الحكومة الأميركية للبت رسمياً بإعادة فرز الأصوات.

ولمحت ستين عن وجود امر غير طبيعية شهدتها العملية الإنتخابية التي أوصلت ترامب إلى البيت الأبيض، ويتحدث عدد كبير من الأميركيين عن وجود أيدٍ خفية من الممكن انها قامت بتزوير الأصوات أو اختراق سيستم مكينات الفرز.

وخلال كلامها للقناة الاميركية قالت أن الاميركيين دخلوا إلى الانتخابات الاميركيين متزعزة ثقتهم بالمرشحين وخرجوا منها وهم بدون ثقة بالنظام الإنتخابي وآلية فرز الأصوات. وشدت على ضرورة العمل على مراقبة العمل الانتخابي وتحسينه.

وعبر موقعها الخاص قالت ستين أن “إعادة فرز الأصوات جزء من حركة من أجل انتخابات نزيهة تحاول فقط أن تسلط الضوء على عدم موثوقية النظام الانتخابي الأميركي”. ويضيف الموقع أن هذه المحاولة لا تسعى لمساعدة هيلاري كلينتون لأن كلينتون خسرت بفارق 27 ألف صوت في وسكونسن.

إقرأ أيضاً: التظاهرات ضد ترامب تجتاح أميركا وتهدّد أمنها

وقد يتضرر ترامب أيضاً في إعادة فرز الأصوات، في حال ظهر ما تطمح له المرشحة الخاسرة وهو إظهار ان سيستام فرز الأصوات سيء.

من جهة اخرى تحدث الطبيب البريطاني المتخصص بالقلب والمشهور في بريطانيا باترك هيك ان ايام ترامب باتت معدودة، وقد يصاب بنوبة قلبية وذلك نتيجة الضغط النفسي والجسدي الذي تعرض له خلال الحملة الإنتخابية والتي سيتعرض لها بعد ان اصبح رئيساً لأميركا. وأضاف هيك أن ترامب قد يتعرض لذبحة قلبية في السنة القادمة.

 

آخر تحديث: 25 نوفمبر، 2016 2:53 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>