الفيفا: نحترم الثقافة القطرية بخصوص بيع الكحول عام 2022

اكدت السنغالية فاطمة سامورا الامين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ان المنظمة الدولية تحترم الثقافة القطرية المتعلقة بمسألة الكحول في الملاعب اثناء استضافتها نهائيات كأس العالم 2022.

واوضحت ان الفيفا لم يناقش الأمر مع المنظمين لمونديال 2022 حتى الان، وان هناك متسعا من الوقت لاتخاذ قرار نهائي بهذا الشأن.

إقرأ أيضا: «فيفا» يعاقب اتحاد الكرة الايراني بسبب الهتافات الدينية اطلقها مشجعو المنتخب في طهران

وقد اثارت مسألة تناول الكحول جدلا كبيرا في الشارع القطري، حيث من شأنها ان تضع المنظمين في صراع مع الفيفا خصوصا ان من بين رعاته احدى شركات الكحول.

فيفا

وسيكون، بحسب أمين عام اللجنة المحلية المنظمة حسن الذوادي، تناول الكحول مسموحا فقط في امكان بعيدة، لان مسألة تناول الجماهير للكحول ستكون مقيدةً بضوابط القانون القطريّ، والهدف هو تضييق الاستهلاك في مناطق محددة. و “هناك أماكن محددة وبعيدة عن الساحات العامة لمن يرغب من الجماهير بتناول الكحول ولن يُسمح بذلك في الساحات العامة والشوارع، ونحن ضدّ توفير الكحول في الملاعب ومحيطها”.

ولا يعتبر شرب الكحول غير قانوني في قطر وهو متاح في الفنادق، كما يمكن لغير القطريين شراء الكحول بعد الحصول على ترخيص بذلك. ولكن يحظر شرب الكحول في الاماكن العامة، كما يمنع ادخاله الى البلاد.

ومن المحتمل ان يسبب القرار القطري مشاكل للفيفا واحد رعاته الاساسيين، شركة بادوايزر العملاقة للجعة.

وردا على سؤال حول امكانية ان تطلب بادوايزر تعويضا في حال فرض حظر على بيع الكحول اثناء مونديال 2022 قالت سامورا انه لم يتخذ اي قرار حتى الان.

آخر تحديث: 25 نوفمبر، 2016 6:00 م

مقالات ذات صلة >>

ننصحكم >>