#حلب_تباد_بسكوت_العرب

النظام السوري وروسيا يستهدفان حلب بمجزرة ممنهجة #حلب_تباد_بسكوت_العرب.

لا يزال العدوان الوحشي الذي ينفذه النظام السوري بتغطية المقاتلات السورية يستهدف حلب بحملة قصف متواصلة منذ يوم الثلاثاء 15 تشرين الثاني، وقد أدّى هذا العدوان وما رافقه من استخدام لقنابل محرمة ومن تدمير للمستشفيات والمراكز الطبية إلى سقوط أكثر من 250 ضحية.

المجزرة الممنهجة التي يمارسها النظام والروس في حلب، حضرت بها البراميل المتفجرة المزودة بغاز الكلور، والتي آخر ضحاياها سجّل صباح اليوم الأحد، بسقوط عائلة كاملة مؤلفة من ستة اشخاص.

إقرأ أيضاً: الأوبزرفر البريطانية: إنهم يريدون القضاء على كل مظاهر الحياة في حلب

هذه الجريمة لم تكلف البيت الأبيض أكثر من تنديداً، إ ذاستنكرت واشنطن من جهتها هذا العدوان ودعت لوقف القصف، في الوقت الذي تؤكد به ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا إليزابيث هوف أنّ كل المستشفيات في شرق حلب خرجت من الخدمة.

في هذا السياق وأمام التواطؤ على مصير حلب، شكلّت الكارثة الإنسانية وازدياد عدد القتلى من الأطفال والنساء والمدنيين صدمة للرأي العام العربي في ظلّ صمت مطبق في صفوف القيادات، فنشط عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليومين على التوالي هاشتاغ #حلب_تباد_بسكوت_العرب، والذي عبّر من خلاله الكثير من الناشطين عن غضبهم وإدانتهم لهذه المجرزة ولهذا التخاذل من قبل المجتمعات العربية والدولية أمام آلة القتل الأسدية والروسية.

إقرأ أيضاً: صحيفة الإندبندنت: لا يوجد أكفاناً في حلب لستر الجثث

https://twitter.com/Issa_Hammam/status/800009427537555460

https://twitter.com/ahmadOm80992400/status/800320210662281216

السابق
وهاب يرد على سهام جنبلاط الورقية بالنمور الكرتونية!
التالي
بالفيديو: ديو فيروزي بين ابراهيم كنعان وملحم الرياشي