تشومسكي: الحزب الجمهوري.. اخطر حزب في التاريخ

في الموجة الإعتراضية التي رافقت وصول دونالد ترامب إلى البيت الابيض، خرج تصريح ملفت للمفكر والفيلسوف الاميركي نعوم تشومسكي وصف فيه الحزب الجمهوري بأنه الأخطر وأن البشرية عليها توقع الأسوأ في فترة حكم ترامب.

رأى الفيلسوف والناشط الاميركي والمفكر نعوم تشومسكي ان الحزب الجمهوري أصبح أخطر حزب في التاريخ الحديث.

في مواقف جديدة للمفكر الأميركي المعارض للسياسة الاميركية تجاه العالم والداخل الاميركي قال أن دونالد ترامب لا يرى بأبرز تهديد يتعرض له الكوكب والحياة خطراً في إشارة منه إلى رفض ترامب الإعتراف بأن المناخ يتعرض لأزمة حقيقية تهدد حياة مئات الاف السكان.

إقرأ أيضاً: تشومسكي لروحاني: احتجاز «زعماء الثورة الخضراء» غير قانوني ولا انساني

وقال تشومسكي أن اهم المراصد الجوية سجلت أن الحرارة على كوكب الأرض هي الاعلى في الخمس سنوات الاخيرة إلا ان ترامب لا يعبأ لهذا التهديد وهدد بإلغاء الإتفاقية التي وقعها اوباما في باريس والتي وضعت حلول للمناخ.

وأضاف تشومسكي “في كل من جنوب آسيا درجات الحرارة ولا تحتمل بالفعل للفقراء ارتفاع منسوب ذوبان الثلج والأنهار الجليدية في جبال الهيمالايا مما يهدد إمدادات المياه بأكملها، ويمكن لهذه النتائج الكارثية ان تكون سبب لنهاية البيشرية.

إقرأ أيضاً: قرار الكونغرس باحداث 11 أيلول يجاري نظرية المؤامرة

وبحسب تشومسكي فإن الحزب الاخطر على العالم بات موجوداً في البيت الابيض وفي المحكمة الأميركية العليا وفي الكونغرس  الامر الذي يشكل خطراً حقيقياً. وقال تشومسكي لا يمكن وصف المشهد الانتخابي الذي ادى بترامب للوصول إلى البيت الابيض سوى انه مرعباً.

آخر تحديث: 17 نوفمبر، 2016 3:36 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>