المجلس الشيعي يتبّرأ من عمامة الشيخ محمد الحاج حسن

ماذا تضّمن بيان الأمانة العامة للمجلس الشيعي الأعلى بخصوص الشيخ محمد الحاج حسن الذي برز بعد مشاركته في حملة دونالد ترامب؟

للمرة الاولى يتصدى المجلس الشيعي الأعلى علنا لشيخ شيعي مبرزا انه منتحل صفة. فماذا جاء في بيان الأمانة العامة للاوقاف في المجلس الشيعي الأعلى تجاه الشيخ محمد الحاج حسن الذي سيطل الليلة مساءا مع الإعلامي تمّام بليق في برنامجه الفضائحي (بلا تشفير) الذي تبثه قناة “الجديد” حيث أظهر الإعلان المرفق للحلقة مستوى الحلقة ونوعية الأسئلة، إضافة الى ما سبق من مشاركة للشيخ الحاج في حملة دونالد ترامب الرئيس الأميركي المنتخب.

إقرأ أيضا: كيف وصل الشيخ محمد الحاج حسن الى ترامب؟

في هذا الإطار، أصدرت الأمانة العامة للأوقاف في المجلس الإسلامي الشيعي بيانا ورد فيه:

بيان المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى

“منعا لأي إلتباس وتوضيحا لما جرى الحديث عنه حول (الشيخ) محمد يوسف الحاج حسن، إن كان في بعض وسائل الاعلام او على وسائل الإتصال يهّم دائرة علماء وخطباء المساجد في الأمانة العامة للأوقاف في المجلس الإسلامي الشيعي أن تعلن الآتي: لم نعهد أن المذكور أعلاه انتسب الى حوزة دينية، وحتى نتأكد أكثر من هذا الأمر بحثنا وفتشنا لدى الدوائر المختصة التي يمكن أن تُثبت فلم نعثرعلى أيّ وثيقة ذات صلة، وبالتالي كل ما يقوم به الرجل لا علاقة له لا من قريب ولا من بعيد بشخص رجل الدين وهو مثير للشبهات ويلبي رغبات ومصالح بعض القنوات الإعلامية المعروفة الأهداف. وللعلم ان حكما صادرا بحق محمد يوسف الحاج حسن من قبل القاضي الجزائي في بيروت بجرم النصب والإحتيال. وبناء على ما سلف فان الدوائر المختصة في المجلس الشيعي الأعلى ستقوم باجراء اللازم لدى لدى الجهات المعنية.بيروت: 16/11/2016”.

انتهى بيان الأمانة العامة للأوقاف في المجلس الشيعي الأعلى.

السابق
هل يُقفل ملف المخطوفين في السجون السورية برحيل غازي عاد؟
التالي
توماس برّاك.. لبناني كلفه ترامب بإدارة اموال أميركا